Al Borsa

«يورنت» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه محليًا بنهاية 2018

1.96 مليار دوﻻر إجمالى إيرادات الشركة عالميًا.. ونستهدف تركيب 250 ماكينة صراف آلى للبنوك المصرية فى 2017 مليار دوﻻر إجمالى المبالغ المسحوبة من ماكينات الشركة عالميًا خالل 2016

- أسماء نبيل

قال محمد فاروق، املدير العام اإلقليمى لشركة يورنت عن منطقة الشرق األوسط وأفريقيا، إن الشركة تستهدف استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه محلياً بنهاية ،2018 مشيراً إلى أن السوق املصرى من أهـم االســواق التى حتظى باهتمام من جانب الشركة فى منطقة أفريقيا والشرق األوســــط، وذلـــك حلجمه وتــوجــهـ­ـات احلكومة املصرية مليكنة نظم املدفوعات والرواتب والتى بدأت احلكومة املصرية فى تطبيقها.

أضاف «فاروق»، أن إيرادات الشركةعامل­ياً بلغت 1.96 مليار دوالر بنهاية العام املاضى، موضحاً أن الـشـركـة لديها حــوالــى 270 عميًال عاملياً يستخدمون كًال أو جزءاً من حلول خدمات الشركة التكنولوجي­ة فى مجال إدارة املعامالت املالية اإللكتروني­ة، فى حني يتعامل 45 عميًال محلياً مع خدمات الشركة ومنهم 12 عميًال فى مصر.

وتـتـخـصـص يـــورنـــ­ت فـــى تــقــدمي اخلــدمــا­ت اإللكتروني­ة للبنوك والشركات العاملة فى القطاع املالى، وتعمل على تنظيم وربط املؤسسات املالية بتجار التجزئة لضمان سرية احلسابات للعميل مع سرعة العمليات املحاسبية.

تشمل اخلدمات التى تقدمها الشركة إدارة املـعـامـا­لت املـالـيـة اإللـكـتـر­ونـيـة وإدارة شبكات ماكينات الصراف اآللـى ATM وشبكات نقاط البيع، باإلضافة إلى إصـدار POS وجميع أنواع بطاقات الدفع وخدمات حتويل لألفراد، ومتتلك الشركة فروعاً بـ16 مكتباً حول العالم تخدم 160 دولة إقليمياً.

أشــار «فـــاروق» إلــى أن الشركة تقدم برامج تشغيل لنحو 12 بنكاً محلياً وتـفـاوض، حالياً، بنكاً جديداً رفـض اإلفصاح عنه حلني التوقيع بهدف تشغيل ماكينات الصراف اآللـى وإصـدار البطاقات الدائنة واملدينة واملدفوعة مقدماً، ذلك بجانب مناقشات متقدمة مع أحد البنوك للبدء فى تركيب ماكينات الصراف اآللـى فى املناطق السياحية محملة بحزمة من احللول التى تناسب احتياجات السائحني.

وتــابــع «فـــــاروق» أن يــورنــت قـدمـت عـروضـاً خلدمات مختلفة لبضعة بنوك وجــاٍر التفاوض معها حالياً، حلني إمتام وتوقيع العقود النهائية قبل نهاية العام اجلارى.

وقال أن الشركة لديها 125 ألف ماكينة صراف آلى عاملياً 800و ألف نقطة بيع تستخدم أنظمة وخــدمــات الـشـركـة املختلفة. ومتتلك الشركة 35431 ماكينة صراف محلًيا، وتستهدف يورنت تركيب 250 ماكينة للبنوك املصرية خالل .2017

أضــاف «فــــاروق»، أن قيمة املبالغ املسحوبة من ماكينات الصرف اآللى التى تديرها الشركة بفروعها حــول العالم 38 مليار دوالر فـى عام ،2016 من خالل 3.26 مليار عملية على ماكينات الشركة ونقاط البيع.

وكشف «فاروق» عن استهدف الشركة التوسع فى أفريقيا وخاصة فى السوق املصرى لتوافر فرص استثمارية قوية وفرص للتوسع فى كثير من التعامالت اإللكتروني­ة للمدفوعات.

وأكــد أن الشركة تعكف، حـالـيـاً، على وضع استراتيجية جديدة تتضمن زيادة عدد العاملني ملواكبة اخلطة املستهدفة والـزيـادة املتوقعة فى اخلدمات التى تقدمها الشركة فى مصر الفترة املقبلة.

وتـوقـع «فــــاروق»، أن يكون ليورنت دور مهم الفترة املقبلة فى السوق املصرى وفقاً للمعطيات وتوجهات الدولة فى حتديث هذا القطاع وتعمل الشركة على زيادة ملحوظة فى احلصة السوقية عن طريق تقدمي جميع خدماتها لهذا القطاع.

وقال إن هناك تعاوناً مع البنك املركزى والبنوك املصرية حيث تقدم الشركة للبنوك والشركات الـعـامـلـ­ة فــى الـقـطـاع املــالــى أحـــدث اخلـدمـات التكنولوجي­ة وتـقـوم مـن خاللها بتنظيم وربـط األفراد بأموالهم املوجودة بحساباتهم باملؤسسات املالية وجتار التجزئة والصرافات اآللية إلمتام عمليات الدفع أو السحب النقدى من ماكينات الصراف اآللى.

وتـخـطـط الـشـركـة لتعريف الــســوق املـصـرى بـاخلـدمـا­ت اإللـكـتـر­ونـيـة اجلــديــد­ة مـثـل حتويل األمــوال إلكترونياً عن طريق ماكينات الصراف اآللــى ونقاط الدفع وخـدمـات شــراء املحتويات اإللـكـتـر­ونـيـة (املــوســي­ــقــي/ األغـــانـ­ــى/ األلــعــا­ب اإللكتروني­ة/ األفالم/ التذاكر املختلفة/ اشتراكات الشبكات الفضائية/ إصـدار وتشغيل البطاقات ذات الطابع اخلاص التى تقبل عند جتار محددين أو البطاقات ذات القيمة املـحـددة) عـن طريق ماكينات الصراف اآللى ونقاط البيع.

وأشــــار إلـــى أن الـشـركـة تسهم فــى حتقيق توجهات الـدولـة لتطبيق مفهوم الشمول املالى والتوجه مليكنة املرتبات احلكومية من خالل زيادة كبيرة فى عدد ماكينات الصراف اآللـى ونقاط البيع وإصدار أعداد كبيرة من البطاقات ولتقدمي اخلدمات للبنوك فى مصر، مشيراً إلى أن يورنت مــن أكـبـر شــركــات خــدمــات الــدفــع اإللكترونى وتشغيل ومراقبة وإصدار بطاقات الدفع واخلصم واإلشــراف على ماكينات الصراف اآللى ونقاط البيع ولها أكثر من عشرين سنة خبرة فى هذا املجال.

وأكــد «فــــاروق»، أن ارتـفـاع عــدد مستخدمى اإلنترنت والذى وصل ألكثر من 40 مليون مواطن فى مصر يخدم اخلطة التوسعية فى الفترة املقبلة ومن املتوقع أن يشهد السوق املحلى طفرة غير مسبوقة ومنافسة قوية فى اخلدمات اإللكتروني­ة الفترة املقبلة.

كما أن وجــود أكثر عــدد كبير مـن املحافظ البنكية ‪mobile wallet‬ مربوطة على الهواتف املحمولة واحلسابات البنكية فى مصر يتيح إضافة خدمات جديدة للسوق املحلى الفترة القادمة مبنية على وجود تلك القنوات احلديثة لتوصيل عمالء البنوك بحساباتهم والتجار لتسهيل وسرعة عمليات الدفع مدعومة بخدمات شركتنا فى إدارة تلك املعامالت اإللكتروني­ة.

وأشار إلى أن الشركة تطبق منذ 8 سنوات نظام الـCCD وهو نظام يتيح للعمالء إجراء املعامالت الدولية أثناء السفر مع عرض تفصيلى جلميع املعامالت التى يقوم بها العميل بدالً من انتظار لكشف احلساب الشهرى، وهو من أحدث األنظمة املستخدمة فى العالم، وفعلته فى 19 دولة أفريقية وأوروبا وأمريكا والشرق األقصى.

وعن تأثير التعومي على تكلفة ماكينات الصراف اآللــى قـال فـــاروق، إن ارتـفـاع األسـعـار سببه أن املاكينات يتم تصنيعها بالكامل فى اخلارج وكذلك قطع الغيار وأجهزة االتصاالت، مؤكداً أن الشركة تبذل قصارى جهدها لكى ال تتأثر التكلفة أو مستوى اخلدمة بتحرير اجلنيه.

 ??  ?? محمد فاروق
محمد فاروق
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt