Al Borsa

«أوراسكوم للفنادق» تستهدف طرح مشروعين سكنيين خالل 2017

الشركة تنتهى من تأجير أول مشروع إدارى فى «الجونة»

- محمود القصاص

قالت شركة «أوراسـكـوم للنفادق والتنمية»، إنها تخطط لطرح مشروعني سكنيني، خالل العام احلالى، على أن يتم إطالق املشروع األول خالل الربع الثانى، فيما سيشهد الربع الرابع من العام احلالى إطالق املشروع الثانى.

وقـــالـــ­ت وحــــدة الــبــحــ­وث بـشـركـة «فــــاروس الــقــابـ­ـضــة»، إنـــه خـــالل اجـتـمـاعـ­هـا مــع إدارة «أوراسكوم للفنادق» أوضحت األخيرة أن أسعار الوحدات فى مدينة اجلونة يتم تسعيرها بالدوالر ودفع ما يعادلها باجلنيه عند سعر صرف 13.75 جنيه/ دوالر، وأوضحت اإلدارة أن السعر غير ثابت، وقد يتم تغييره فى طروحات مشروعات اإلسكان املقبلة.

وأوضحت إدارة الشركة، من املخطط أن تقوم الشركة بتطوير مخزون األراضــى املتبقية فى اجلونة، بنفسها، بعكس باقى شركات التطوير العقارى. يذكر أن الشركة تقدم تسهيالت للسداد على 5 سنوات فى مشروعاتها، والتى يتم تسليمها بعد عامني من تاريخ التعاقد.

ارتفعت نسب إشغال فنادق الشركة خالل الربع األول من العام احلالى إلـى ،%74 بعد تنفيذ إدارة الشركة استراتيجية جـديـدة فى إدارة الفنادق، كما تخطط الشركة لترميم بعض الفنادق، وميثل السائحون األجانب نحو %80 من الزائرين، %20و مصريني.

وعـن إيـــرادات الفنادق، فـإن الشركة متتلك

3 فنادق فى خليج مكادى مت التعاقد مع شركة جيرمان تـور أوبريتور لتأجير الفنادق الثالثة مقابل 3.3 مليون يورو سنوياً، باإلضافة إلى أن الشركة لديها 3 فنادق عاملة فى طابا هايتس من أصل 6 فنادق، ويتم التركيز على السائحني األردنيني، فيما ارتفعت نسبة إشغال فندق «زا بيوم الكسيد» فى الفيوم إلى %55 خالل الربع األول من ،2017 وتخطط الشركة إلنشاء مشروع سكنى فى املنطقة خالل الربع الثانى من .2017

طرحت «أوراسكوم للفنادق» املرحلة األولى من مشروع G-Space كتجمع إدارى فى اجلونة والتى مت تأجير كل املكاتب املطروحة فى شهر أبـريـل املــاضــى، وجتـهـز الشركة حالياً لطرح املرحلة الثانية من املشروع، كما تتفاوض الشركة لتوسعة أعمالها فى الساحل الشمالى.

ورغم ارتفاع السهم منذ التعومي بنسبة 179 من مستوى 4 جنيهات إلى 11.15 جنيه، فإن «فاروس» أبقت على نظرتها بزيادة الوزن النسبى للسهم، مع حتديد قيمة عادلة 17.05 جنيه، فى ظل وجود مخزون أراض غير مطورة 22 مليون متر مربع فى اجلونة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt