Al Borsa

«مطروح» تنتهى من إزالة التعديات على أراضيها تمهيدًا لمشروع 1.5 مليون فدان

-

قامت محافظة مـطـروح بحملة أمنية لالنتهاء مـن إزالـــة جميع التعديات على أرض الدولة مبنطقة املغرة بالعلمني والتى تقع ضمن مـشـروع اســتــزرا­ع 1.5 مليون فدان.

وشهدت محافظة مطروح تعديات على عدد من املساحات باملنطقة البالغ إجمالى مساحتها 150 ألف فدان جنوب العلمني، ومتت إزالـة جميع التعديات بالتعاون مع املنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن مطروح ومجلس مدينة العلمني.

وقـامـت املحافظة بتنفيذ اإلزاالت على أكثر من %99 منها حتى اآلن، بجميع مراكز ومـــدن املـحـافـظ­ـة، وذلـــك مــن خــالل حصر جميع التعديات على أراضى الدولة من قبل توجيهات رئيس اجلمهورية، ولم يكن يتبقى منها قبل تكليفات رئيس اجلمهورية سوى 1300 تعٍد فقط متت إزالتها جميعاً.

ودعــت املحافظة ملواجهة هـذه الظاهرة كخطوة مهمة من أجل توفير رعاية اجتماعية حقيقية للجميع، خاصة أن تلك األراضــى ومنها أرض منطقة املغرة تأتى ضمن انطالق مشروعات تنموية زراعية لصالح الشباب واألجــيــ­ال الـقـادمـة، منها مـشـروع اسـتـزراع املليون ونصف املليون فدان، التى كان نصيب محافظة مطروح منها 180 ألف فدان، منها 150 ألــف فـــدان مبنطقة املـغـرة بالعلمني، ومتت إزالة جميع التعديات عليها، باإلضافة إلى 30 ألف فدان بواحة سيوة آمنة متاماً من أى حاالت تعٍد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt