Al Borsa

..وتحصل على موافقة «الرقابة» المالية لطرح وثيقة المسئولية المدنية للمنتجات

-

حصلت شركة وثاق للتأمني التكافلى على موافقة الهيئة العامة للرقابة املالية لطرح وثيقة املسئولية املدنية عن املنتجات التى تقوم الشركات والهيئات بتصنيعها.

وقال محمد عبداملولى، مدير عام الشئون الفنية بالشركة، إن «وثاق» تتعهد مبوجب الوثيقة، بتعويض املؤمن له عن جميع املبالغ التى يصبح مسئوالً قانوناً عن دفعها على سبيل التعويض؛ بسبب املسئولية التى يفرضها القانون نتيجة األضرار اجلسمانية التى تصيب أى شخص وكذا األضرار املادية الذى تلحق باملمتلكات؛ بسبب سوء املنتجات التى يقوم بتصنيعها وتوزيعها.

وقـال «عبداملولى» لـ«البورصة»، إن مسئولية الشركة خالل مدة التأمني ال تتجاوز احلد األقصى للتعويض املذكور بجدول الوثيقة، والذى يشمل املصاريف القضائية التى يحكم بها لصالح أى مطالب بالتعويض من املؤمن له.

أملـح إلـى وجــود بعض االستثناءا­ت بــــجــــ­دول الـــوثـــ­يـــقـــة مــنــهــا األضــــــ­رار اجلسمانية التى قـد تصيب العمالة الدائمة أو املؤقتة فى املصنع أو لدى املــؤمــن لـــه، والـتـلـفـ­يـات الــتــى حتـدث ملمتلكات املؤمن له أو ممتلكات الغير املودعة لديه أو التى فى حوزته.

أضاف أن الشركة ال تكون مسئولة، أيضاً، عن التعويضات التى تنتج عن أى مسئولية أياً كانت طبيعتها تنتج أو تتسبب أو تنشأ بصفة مباشرة أو غير مباشرة عن احلــرب، الغزو، أعمال العدو األجنبى، األعمال العدوانية، العمليات شبه احلربية أو احلرب األهلية فضًال عن التمرد، االنتفاضة العسكرية أو الشعبية، الفتنة، العصيان، الـثـورة، السلطة العسكرية أو الغاصبة.

وتشمل استثناءات الوثيقة كذلك اإلشعاعات الذرية أو التلوث بالنشاط اإلشعاعى من أى وقود نووى أو من أى نفايات نووية متولدة عن احتراق وقود نووى إضافة إلى التكاليف التى يتحملها املشترك لضمان عيوب تصنيع منتجاته فيما عـدا ما يدخل ضمن نطاق التغطية، وتكاليف استرجاع املنتج، وهى ما يتحملها املشترك من تكاليف السترجاع منتجاته املعيبة بالسوق.

 ??  ?? محمد عبداملولى
محمد عبداملولى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt