Al Borsa

«الشرقية» تلغى تخصيص 27.5 ألف متر لـ3 شركات

«فتحى»: عرض 11 ألف متر مربع لالستثمار نهاية العام

- بدوى شلبى

ألغت محافظة الشرقية تخصيص مساحة 27.5 ألف متر مخصصة لالستخدام سكنى - خدمى لـ 3 شركات استثمار عقارى لعدم إثبات اجلدية وتغيير النشاط املخصص لها دون الرجوع للمحافظة.

قال املهندس كمال فتحى مدير استثمار مبحافظة الشرقية، إن املحافظة وافقت على إصــدار قــراراً بإلغاء أوامـــر التخصيص بناء على تقرير اللجان املختصة باملحافظة وتتوزع املساحة مبدن الزقازيق وبلبيس.

أوضــــح أن الـــشـــر­كـــات هـــى اإلســــــ­راء بيلدينج للمشروعات واالستثمار العقارى بواقع 12.5 ألف متر مبدينة الزقازيق ومت حتويها إلى نشاط جتارى بدالً من خدمى واملجموعة الوطنية «دار العرب» لالستثمار العقارى مبدينة بلبيس ملساحة 9 آالف متر مربع ومت تغيير إستخدام املساحة إلى سكنى بدالً من خدمى.

أضـافـت فتحى، أن املحافظة ألـغـت تخصيص مساحة 6 آالف متر مربع من شركة صروح لالستثمار واألبنية احلديثة وذلــك لتحويلها جتــارى بــدالً من خدمى.

أشار إلى أن املحافظة جتهز لطرح 11 ألف متر مربع مخصصة لألنشطة «سكنى - جتارى - خدمى» لطرحها على املستثمرين نهاية العام اجلارى.

كشف فتحى عن االنتهاء من تخطيط مساحة 70 فداناً مبدينة بلبيس لبدء تنفيذ 14 عمارة سكنية ضمن مشروعات صندوق اإلسكان االجتماعى يوليو املقبل وأن املحافظة خصصت 15 مليون جنيه لتنفيذ األعمال اإلنشائية باملشروع.

أوضـــح أن اإلدارة الهندسية أنـهـت 65% من أعمال التخطيط وعمل جسات التربة ووضع احلدود الفاصلة بني املنطقة املستهدفة وباقى املناطق ويضم املشروع إقامة 14 عمارة سكنية على إجمالى املساحة ومن املقرر البدء فى األعمال اإلنشائية باملشروع العام اجلارى على ان يتم االنتهاء وتسليمه خالل عامني من بدء التنفيذ.

أضاف أن شركة املجموعة االستشارية الهندسية للتصميمات واألعـــمـ­ــال الـهـنـدسـ­يـة تـتـولـى وضـع التصميمات الهندسية اإلشـراف على تنفيذ أعمال املـشـروع وفـــازت الشركة باملناقصة التى طرحتها املحافظة على املكاتب الهندسية وتنافس 13 مكتباً استشارياً هندسياً.

أشــار إلــى انــه سيتم صــرف 14.5 مليون جنيه مستحقات مالية لـ7 شركات مقاوالت تنفذ مشروعات سكنية لصالح املحافظة، ويبلغ إجمالى مستحقات املقاولني على املحافظة 20 مليون جنيه، موزعة على 23 مشروعاً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt