Al Borsa

«كوليرز إنترناشيون­ال»: فنادق القاهرة فى طريقها لتحقيق إشغاالت ما قبل 2011

- عائشة زيدان

قالت شركة كوليرز إنترناشيون­ال، إن فنادق الـقـاهـرة فـى طريقها إلــى حتقيق معدالت إشغال ومتوسط سعر يومى مطابقة ملستوياتها قبل حدوث التحديات السياسية فى .2011

وذكرت الشركة، فى تقرير لها، أن وصول تلك اإلشـغـاال­ت يأتى رغـم انخفاض اإليـراد لكل غرفة متاحة؛ نتيجة هبوط قيمة العملة املصرية مقابل الدوالر.

وأشارت إلى أن فنادق القاهرة وجدة ستكون األكثر انخفاضاً من حيث العائد السنوى املتوقع والــذى يتم احتسابه، وفقاً إلجمالى إيــرادات الغرف وعدد الليالى املتاحة خالل أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من عام .2017

وقالت الشركة، فى تقرير لها، إن نسبة االنـخـفـا­ض لفنادق جــدة تصل إلــى ،%19

بينما يصل االنخفاض فى فنادق القاهرة إلى .%17

ويـتـم احـتـسـاب نـسـب اإلشــغــا­ل ومتوسط السعر عن طريق إجمالى دخل الغرف والليالى املشغلة، والعائد لكل غرفة متاحة خالل ثالثة أشـهـر، هـى يونيو ويوليو وأغسطس والـعـام بأكمله توقعت كوليرز لفنادق القاهرة نسب إشغال %72 للثالثة أشهر %74و للعام بأكمله.

كما توقعت أن يكون العائد اليومى 101 دوالر مقابل 103 دوالرات عائداً سنوياً، كما أن العائد لكل غرفة متاحة يكون 72 دوالراً خالل الثالثة أشهر مقابل 76 دوالراً للعام بأكمله.

ووفـقـاً للتقرير، فــإن فـنـادق شــرم الشيخ تشهد إشغاالت %41 خالل الثالثة أشهر، مقابل %38 سنوياً، وسيكون العائد اليومى خالل الثالثة أشهر 37 دوالراً للغرفة، مقابل 42 دوالراً طوال العام، كما سيكون العائد من الغرف املتاحة 15 دوالراً طوال الثالثة أشهر، مقارنة بـ61 دوالراً للعام بأكمله.

وتابع التقرير، أن فنادق الغردقة ستصل باإلشغاالت إلـى %42 خـالل الثالثة أشهر مقابل %48 للعام بأكمله، كما سيصل العائد اليومى للغرفة 42 دوالراً، مقابل 39 دوالراً عائداً سنوياً.

وتوقع التقرير أن يكون العائد من الغرف املتاحة 18 دوالراً طوال الثالثة أشهر، مقارنة بـ91 دوالراً للعام بالكامل.

وأشـار التقرير إلى أن فنادق اإلسكندرية ستصل باإلشعاالت إلى %75 طوال الشهور الـثـالثـة، مـقـابـل %72 لـلـعـام بـأكـمـلـه، كما أن الـعـائـد مـن الـغـرفـة خــالل يونيو ويوليو وأغسطس سيكون 67 دوالراً، مقارنة بـ37 دوالراً للعام بالكامل، وأخير سيكون العائد عن كل غرفة متاحة 50 دوالراً طوال الثالثة أشهر مقابل 52 دوالراً للعام بالكامل.

وأشـارت الشركة إلى زيادة رضاء العمالء بفنادق شرم الشيخ واإلسكندري­ة خالل مايو بنسبة .%3

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt