Al Borsa

«سيمنس للتكنولوجي­ا» تنشئ مركز تدريب فى السويس باستثمارات 100 مليون جنيه

- شيماء البدوى

تعتزم شركة سيمنس للتكنولوجي­ا إنشاء مركز تدريب مبحافظة السويس باستثمارات

100 مليون جنيه قبل نهاية العام املقبل. وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»، إنها حصلت على قطعة أرض مبساحة 36.4 ألف متر مربع من شركة السويس للتنمية الصناعية مبنطقة السخنة إلنشاء مركز تدريب عاملى، يستهدف تأهيل وتـدريـب املتخصصني فى مختلف القطاعات خاصة فى مجال الكهرباء واإللكترون­يات والصناعات الهندسية احلديثة على أحدث التكنولوجي­ا املتطورة.

ذكرت أن من املقرر البدء فى اإلنشاء خالل شهر نوفمبر املقبل، على أن يتم االنتهاء من جميع مراحل البناء والتشغيل الفعلى للمركز قبل نهاية .2018

وقــال الدكتور عمرو حسب اهلل، رئيس مجلس إدارة، العضو املنتدب لشركة السويس للتنمية الصناعية فى وقت سابق لـ«البورصة»، إن الشركة تتفاوض على توقيع عقود جديدة فى كل من قطاعات األدوية واألسمدة املركبة والوقود البديل والتدريب الفنى ومواد البناء، باإلضافة إلـى صناعات صغيرة ومتوسطة فى مجال األجهزة الكهربائية وإعـادة تدوير الورق.

وذكـر «حسب اهلل»، أن السويس للتنمية الصناعية متتلك القطاع الصناعى األول بالعني السخنة على مساحة 8.75 مليون متر مربع، بواقع 52 مصنعاً مبختلف القطاعات الصناعية وفى مراحل مختلفة.

وتبلغ املساحة املتبقية للشركة فى منطقة الــعــني الـسـخـنـة نـحـو 2 مـلـيـون مـتـر مربع للنشاط الصناعى، والتجارى، باإلضافة إلى مباٍن صناعية جاهزة للمشروعات الصغيرة واملتوسطة.

وتابع: يعمل فى القطاع الصناعى عدد كبير من الشركات الثقيلة واملتوسطة والصغيرة مما يجعله مكتمل النمو واخلدمات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt