Al Borsa

25 مليون جنيه لتركيب كاميرات مراقبة وأجهزة تأمين بـ«البريد»

مسئول: تغطية %50 من المكاتب قبل نهاية 2018

- محمد فوزى

رصــدت الهيئة القومية للبريد، 25 مليون جنيه لزيادة تأمني مكاتبها وتركيب كاميرات مراقبة متطورة خالل العام املالى احلالى.

وبحسب مسئول فى الهيئة، فـإن البريد وضعت ضــمــن مـــوازنــ­ـتـــهـــا لــلــعــا­م اجلــــارى مخصصات لــزيــادة تـأمـني وحماية منشآتها.

أكــد املـصـدر، أن الهيئة أضافت كاميرات، وغيرت اخلزائن الرئيسية لتأمني األمـوال فى 350 مكتباً حتى اآلن، متوقعاً االنتهاء من تأمني %50 من املكاتب البالغ عددها 3930 مكتباً قبل نهاية العام املقبل.

وأوضـح أن أسعار أجهزة التأمني ارتـفـعـت بشكل كبير خــالل الفترة املاضى، مما ساهم فى زيادة تكاليف تـركـيـبـه­ـا، مــشــيــر­اً إلـــى أن الهيئة أصــــدرت تعليمات ملوظفيها بعدم االحتفاظ مببالغ مالية فى أى وحـدة بريدية تزيد على الرصيد النقدى املقرر، وحال وجود مبالغ مالية تزيد على ذلك الرصيد، لظروف خارجة عن اإلرادة، يلتزم وكيل املكتب بإخطار اجلهة األمنية املسئولة عن حراسة املكتب، ممثلة فى مأمور املركز أو القسم، مبوجب كتاب رسمى محرر وموقع من وكيل املكتب، ويتضمن اإلشــارة لوجود مبالغ مالية كبيرة تتطلب تشديد احلراسة عليها، ويسلم اإلخطار للجهة األمنية فى مظروف مغلق سرى.

ووضعت الهيئة خطة لتطوير جميع مكاتبها تشمل مرحلتها األولــى ميكنة 412 مكتباً، والثانية 1860 مكتباً، وسيبدأ تنفيذها مطلع ،2018 فى حني تشمل الثالثة املكاتب املتبقية.

وتــتــضــ­مــن عــمــلــي­ــات الــتــحــ­ديــث والتطوير والنمذجة املزمع تعميمها على جميع مكاتب الـبـريـد، توفير أنظمة تكنولوجية على أعلى مستوى لتقدمي اخلـدمـات البريدية واملالية للمواطنني بصورة مميكنة، واستخدام تكنولوجيا البصمة اإللكتروني­ة فى احلـــضـــ­ور واالنــــص­ــــراف لـلـعـامـل­ـني، والنداء اآللى فى استدعاء املواطنني.

وكانت الهيئة قد بــدأت عمليات التطوير أوائل نوفمبر املاضى وانتهت من ميكنة ومنذجة ما يقرب من 90 مكتباً حتى اآلن. واستطاعت الهيئة، بنهاية العام املالى 2016-2015 حتقيق فائض بلغ نحو مليار و14 مليون جنيه، فى حني حققت فائضاً خالل الربع األول من العام املالى احلالى 701 مليون جنيه، ميثل حوالى 70% مما أجنزته فى عام مالى كامل.

 ??  ?? عصام الصغير
عصام الصغير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt