Al Borsa

ملتقى ‪»Social Media Day«‬ يستهدف التوسع بالخليج 2018

أحد المؤسسين: جذب 2000 زائر وإطالق 20 ورشة عمل

-

يستهدف ملتقى اليوم العاملى للسوشيال ميديا ‪»Social Media Day«‬ التوسع بدول اخلليج خالل .2018

واستطاع امللتقى، جذب 2000 شخص مهتم مبجال السوشيال ميديا والتسويق اإللـكـتـر­ونـى خــالل هــذا الــعــام، باإلضافة إلى 30 شركة عارضة، و01 شركات راعية للمؤمتر.

قـال زيــاد طـــارق، مدير التسويق، أحد مؤسسى شركة «أوفينتشر» مؤسسة امللتقى، إن الشركة بدأت تنظيم يوم عاملى للسوشيال ميديا مبصر منذ عام ،2013 مشيراً إلى أن هذا املجال بدأ يظهر بقوة منذ عام .2011

وبـدأت الشركات التجارية تتجه للتسويق «أون الين»، خصوصاً عبر مواقع التواصل االجتماعى.

ويستهدف اليوم العاملى للسوشيال ميديا، التأكيد على تأثير هذه املواقع على حياتنا، وكيف استطاعت أن تغير فى فكر وثقافة املجتمع بشكل كبير.

وركـــز ملتقى هـــذا الــعــام، الـــذى أقيم بـاجلـريـك كـامـبـس وســـط الــقــاهـ­ـرة، على جميع األشخاص املهتمن بهذا املجال، كما مت إطالق نحو 20 ورشة عمل، فى مجال السوشيال ميديا والتسويق اإللكترونى، على مدار 3 أيام.

وأشار إلى أن فريق العمل حاول حتقيق هامش الربح من خالل الشركات الراعية للمؤمتر، واالشتراكا­ت، باإلضافة إلى أسعار التذاكر التى تراوحت بن 300 جنيه وحتى 600 جنيه.

وتطلق الشركة، املؤمتر مرة واحدة سنوياً بالقاهرة، مستهدفاً إطالقه أكثر من مرة خالل العام الواحد، خصوصاً باملحافظات للوصول إلى الشباب املهتمن بالسوشيال ميديا.

واستطاع امللتقى جــذب مـا بـن 1800 2000و شخص تقريباً على مـدار 3 أيام، بـاإلضـافـ­ة إلــى 30 شـركـة عــارضــة، و01

شركات راعية.

أضـــــاف أن فـــريـــق الــعــمــ­ل يـسـتـهـدف إطالق مدونة أو موقع إلكترونى للتواصل مـــع الــشــبــ­اب طــــوال الـــعـــا­م، والـــــرد على استفساراته­م، ونشر آخر أخبار وتطورات مجال السوشيال ميديا عاملياً ومحلياً.

أشــــار «طـــــارق» إلـــى أن مــؤمتــر وقمة «رايز أب سومت» ال يعتبر منافساً لهم، إذ يهتم بــرواد األعـمـال، وكيفية تطوير ومنو الشركات الناشئة، فى حن يهتم مؤمتر اليوم العاملى للسوشيال ميديا بالشركات الكبرى وخدمات التسويق اإللكترونى.

ويستهدف «طــــارق» الـتـوسـع باملنطقة العربية خالل العام املقبل، السيما بدول اخلليج، وفقاً للخطة االستراتيج­ية للشركة.

وفيما يخص التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق املحلى، لفت «طـــارق» إلى أن أهمها إقامة املؤمتر، وجمع شخصيات شهيرة فى وقـت قصير، بجانب الوصول إلى األشخاص املهتمن مبجال السوشيال ميديا.

ويبحث فـريـق الـعـمـل، عـن مستثمرين لدعم اليوم العاملى للسوشيال ميديا ليتسنى لهم التوسع واالنـتـشـ­ار، وتـقـدمي خدمات بشكل أكبر، مشيراً إلى أن فريق العمل يعمل أوالً على جمع أكبر عدد من الفيديوهات وورش العمل حتى يستطيع عرضها على املستثمرين.

وأشار إلى أن مجال «السوشيال ميديا» فــى مـصـر لـيـس مــتــطــو­راً، مـقـارنـة بــدول اخلليج، ورغـم ذلك فإنه يــزداد عاماً بعد آخر.

 ??  ?? زياد طارق
زياد طارق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt