Al Borsa

«اتحاد المقاولين» يتوقع صرف تعويضات الشركات خالل 3 أسابيع

- كتب - حمادة إسماعيل ومحمد درويش:

توقع االحتاد املصرى ملقاولى التشييد والبناء، أن تبدأ خالل 3 أسابيع عمليات صـــرف تـعـويـضـا­ت شــركــات املــقــاو­الت الناجتة عن ارتفاع أسعار مـواد البناء، بـعـد حتــريــر سـعـر صـــرف اجلـنـيـه فى نوفمبر املاضى.

وقـــــال حــســن عــبــدالـ­ـعــزيــز، رئـيـس االحتـــــ­اد املـــصـــ­رى ملــقــاول­ــى التشييد والبناء لـ«البورصة»، إن مجلس الوزراء سيصدر قراراً، خالل أيام، بتشكيل جلنة حتـت رئـاسـة وزيــر اإلسـكـان، وعضوية مجموعة من الـوزارات واجلهات املعنية التى ستحدد نسب وإجــــراء­ات صرف الــتــعــ­ويــضــات، بــعــدمــ­ا صـــــَّدق رئـيـس اجلمهورية على قانون التعويضات أمس.

أضـــاف أن اللجنة الفنية املشكلة منذ بدء األزمة ستعرض نتائج أعمالها على جلنة التعويضات عقب تشكيلها لدراستها، وبدء الصرف والـذى يصدر بقرار من مجلس الوزراء.

لفت إلى أن القانون يعوض العقود عن األعمال السارية من مارس 2016 وحتى نهاية ديسمبر من نفس العام، على أن يعقد احتـاد املقاولني مؤمتراً صحفياً، األسـبـوع املقبل، لـإعـالن عـن النتائج وآلية صرف التعويضات للشركات.

وقـــال محمد نـاصـر، رئـيـس اجلهاز املـــركــ­ـزى للتعمير لــــ«الـــبـــو­رصـــة»، إن اللجنة املشكلة لوضع ضوابط صرف التعويضات ستنتهى خـالل أسبوع من جميع البنود التى حتدد قيمة التعويض عن كل مشروع.

أضـاف أن قيمة التعويض ستختلف من مشروع آلخـر، وفقاً لنسبة اإلجناز وحـــجـــم األعـــمــ­ـال املــنــفـ­ـذة واملـتـبـق­ـيـة ومتغيرات األسعار طوال فترة التنفيذ.

أوضــح «نــاصــر»، أن اللجنة وضعت جـــــداول اســتــرشـ­ـاديــة تـتـضـمـن جميع املتغيرات لتحديد قيمة التعويض بسهولة دون خالف بني املقاول وجهة اإلسناد.

أشـــــار إلــــى أن الـــقـــا­نـــون يتضمن صـرف تعويضات عن عقود املقاوالت والتوريدات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt