Al Borsa

«مزارع دينا» تستهدف %30 زيادة فى إنتاج األلبان العام الحالى

توفيق: %38.5 زيادة متوقعة فى المبيعات لتصل إلى 790 مليون جنيه بنهاية 2017

-

تستهدف شركة مزارع دينا لالستثمارا­ت الزراعية، اململوكة ملجموعة القلعة، زيادة طاقتها اإلنتاجية من األلبان لتصل إلى 84 ألف طن بنهاية العام احلالى مقابل 65 ألف طن العام املاضى بزيادة تقترب من .%30

وقـــال رؤوف تـوفـيـق، الـعـضـو املنتدب للشركة، إن «مــزارع دينا» حققت مبيعات بقيمة 357 مليون جنيه فى النصف األول من العام احلالى بزيادة %51 عن الفترة املقابلة فى .2016

أوضح توفيق، أن الشركة تــســتــه­ــدف زيــــــاد­ة طـاقـتـهـا اإلنتاجية من األلبان بنهاية العام احلالى بنحو %29.2 لــتــصــل إلــــى 84 ألــــف طن مـقـابـل 65 ألـــف طــن فقط العام املاضى.

وأضاف أن املعدل اإلقبال عـلـى األلــبــا­ن تــراجــع خـالل الفترة االخيرة بنسبة تتراوح بـني 15 و%20 بعد ارتفاع أســــعـــ­ـار جــمــيــع املــنــتـ­ـجــات وضعف القدرة الشرائية للمستهلك.

لفت إلــى أن الشركة استثمرت العام احلــالــى نحو 10 مـاليـني جنيًها لتوسعة املساحات الزراعية التابعة لها وشراء بعض املعدات الالزمة لإلنتاج احليوانى.

ومتلك الشركة نحو 15 ألف رأس ماشية، منها 8 آالف رأس «حـــالب»، موضحاً أن الشركة ال تسعى لزيادة عدد رؤوس املاشية فــى الــوقــت احلــالــى بسبب ضعف القدر رؤوف توفيق الشرائية، ولكنها تعمل على زيــادة إنتاج الـرأس الواحدة من األلبان لتصل إلى 30

كيلو.

أشــــار تــوفــيــ­ق، إلـــى أن زيـــــادة أســعــار املـحـروقـ­ات وسترفع تكلفة اإلنـتـاج داخـل القطاع الـزراعـى مبختلف قطاعاته ومنه الثروة احليوانية، وذلك بنسب تتراوح بني 15 .%20و

لفت إلــى أن أحــد أســـاب زيـــادة تكلفة اإلنــــتـ­ـــاج هــــو زيـــــــا­دة سـعـر الكهرباء على استخراج املياه من اآلبــار، فضًال عن زيـادة تكاليف النقل بجميع أنواعه، وعلى املستويات املختلفة.

أوضـح توفيق، أن «مـزارع دينا» لم ُحتـدد موقفها بعد مـن زيـــادة أسـعـار منتجاتها من األلبان أو أنها ستتحمل التكلفة بناًء على املستجدات احلالية.

أضـــــاف أن الـــشـــر­كـــة ال تـشـتـرى األعــــال­ف الــالزمــ­ة لـلـمـزارع الـتـابـعـ­ة لـهـا مــن الــســوق، لكنها تـشـتـرى اخلــامــا­ت وتــقــوم هــى بالتركيبة الغذائية املناسبة لكل قطيع وفقاً للمرحلة العمرية، واملقدر من فاتورة شراء اخلامات العام احلالى بنحو 350 مليون جنيه. ذكر أن الشركة تشترى خامات «فـول الصويا» و«الــــذرة الـصـفـراء»، و«الـــدريــ­ـس»، وبعض املنتجات األخــرى، ويبلغ استهالك املـزارع يومًيا نحو 550 طن أعالف.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt