Al Borsa

«هيلتون» تخطط ﻹضافة 7 فنادق تحت إدارتها بمصر حتى عام 2022

«غالى»: خطة لتطوير وتجديد 4 فنادق.. وشرم الشيخ ما زالت أكثر المناطق السياحية تضررًا ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود يربك المركز المالى للشركة اإليرادات ترتفع العام الجارى عقب قرار التعويم وزيادة اإلشغاالت الفندقية

- أحمد سعد

تسعى مجموعة هيلتون ﻹدارة الفنادق لتطوير وجتديد عدد من الفنادق التى تديرها فى مصر، وتخطط ﻹضافة 7 فنادق ملحفظة إدارتها حتى عام .2022

قــال مـهـاب غـالـى، نـائـب رئـيـس العمليات اجلديد للمجموعة فى مصر وشمال أفريقيا لـ«البورصة»، إن أولويات املجموعة فى السوق املصرى إنهاء تطوير الفنادق التى تديرها.

وكشف أن «هيلتون العاملية»، تعاقدت على إدارة 7 فـنـادق جـديـدة فـى مصر، حتى عام 2022 لكنها لن تبدأ افتتاح أى من الفنادق اجلديدة إال فى أواخر عام .2018

وقال إن تلك الفنادق 4 منها داخل القاهرة، وهـى هيلتون نايل تـور الـذى كـان يحمل اسم جراند حياة وهيلتون النيل باملعادى وجـاردن إن بالعاصمة اﻹدارية اجلديدة وهيلتون جيزة بيراميدز أمام املتحف املصرى الكبير.

وأضاف أن هناك فندقاً حتت عالمة «دبل تــرى» بالعني السخنة، وفندقاً حتـت عالمة «هيلتون» بالعني السخنة، أيضاً، وفندقاً آخر حتت عالمة «جاردن إن» فى محافظة دمياط.

وذكــر أن مجموعة هيلتون العاملية ستبدأ فى إدخال عالمات جتارية جديدة على السوق املصرى حتت عالمتها التجارية.

وأضاف «غالى»، أن «هيلتون» تخطط ﻹعادة إحالل وجتديد فندق رمسيس هيلتون، وبدأت الشركة العام املاضى فى جتديد جزء كبير من الفندق، ومن املنتظر أن ينتهى جتديده بالكامل فى .2020 كما أن الشركة تخطط لتجديد فندق هيلتون الـزمـالـك، وإضـافـة 50 غرفة جديدة لـه، وزيـــادة عـدد غـرف فندق هيلتون بالزا إلى 580 غرفة.

ولفت نائب رئيس عمليات «هيلتون» إلى أن زيادة أسعار عدد من السلع أو اخلدمات مثل الكهرباء تربك الوضع املالى للمجموعة.

أشار إلى أن أربعة فنادق فى منطقة شرم الـشـيـخ تـابـعـة للمجموعة تـتـعـرض خلسائر مستمرة نتيجة التراجع احلاد بالسياحة فى املنطقة.

وتعرضت شـرم الشيخ إلـى خسائر كبيرة فى األعـداد السياحية؛ نتيجة تغيب السوقني الرئيسيني املصدرين للسياح وهما الروسى واﻹجنليزى عقب سقوط الطائرة متروجت نهاية أكتوبر .2015

وذكر أن فنادق القاهرة واﻹسكندرية لديها حجوزات جيدة، ونسب إشغاالت عالية، مقارنة بباقى الفنادق فى املناطق السياحية األخرى.

وأضاف غالى، أن قرار حترير سعر الصرف كان إجراء إيجابياً على مدخالت الفنادق، وكان تأثيره اﻹيجابى أكثر من تأثيره السلبى.

وأشـار إلى نية الشركة إقامة قاعة أفراح ومؤمترات بحجم كبير جداً داخل الفندق الذى تسعى ﻹنهائه أمام املتحف الكبير.

وذكر أن املصريني يتصدرون املشهد بالنسبة لإلشغاالت بالفنادق التابعة ملجموعة هيلتون محلياً يليهم السعوديون والكويتيون واألملان.

وبالنسبة للسوق العربى، فإن «هيلتون» لديها عروض تخفيضات على بعض األوقات جتذب عدداً من الشرائح من السائحني.

ولفت إلى أن املجموعة لديها موقع إلكترونى باللغة العربية؛ لتسهيل تعامل السياح العرب عليه، ومكاتب سياحية بعدد من الدول العربية تسوق فنادق املجموعة محلياً.

وذكــر أن اﻹيـــرادا­ت الناجتة عن التشغيل ارتفعت نتيجة تعومي اجلنيه أمــام العمالت األجنبية وزيادة اﻹشغاالت الفندقية.

ولفت إلـى أن احلركة السياحية الواعدة من السوق األملـانـى ستحسن من اﻹشغاالت الفندقية بجميع املقاصد املصرية خالل املوسم الشتوى.

وتتضمن مسئوليات نائب رئيس عمليات مصر وشمال أفريقيا مبجموعة هيلتون تطوير االستراتيج­ية اﻹقليمية للشركة فى املنطقة، واﻹشراف على العمليات التشغيلية لـ91 فندقاً ومنتجعاً تعمل فعلياً، و41 فندقاً ومنتجعاً حتت اﻹنشاء فى كل من مصر وتونس واملغرب واجلزائر.

وتعتبر «هيلتون»، إحدى الشركات العاملية فـى عـالـم الضيافة، مـع قـرابـة 5000 فندق متتلكها أو تؤجرها أو متنح تراخيص تشغيلها وأكثر من 812.000 غرفة فى 103 دول، وتعمل فى مصر منذ 55 عاماً.

ومتتلك «هيلتون» 14 عالمة جتـاريـة فى جميع أنـحـاء العالم هــى: فـنـادق ومنتجعات هيلتون، فنادق ومنتجعات والـدورف أستوريا، فـنـادق ومنتجعات كــونــراد، كـوريـو -تشكيلة من هيلتون، كانوبى من هيلتون، دبل ترى من هيلتون، تابيسترى من هيلتون، فنادق إميباسى سويتس، هيلتون جاردن إن، فنادق هامبتون من هيلتون، ترو من هيلتون، هوم وود سويتس من هيلتون، هوم تو سويتس من هيلتون، هيلتون جراند فاكيشنز.

 ??  ?? مهاب غالى
مهاب غالى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt