Al Borsa

«إيجل» تخطط لقيد شركتين برؤوس أموال 25 مليون جنيه النصف الثانى

-

قال ياسر عمارة، رئيس شركة ايجل لاستشارات املالية، إن الشركة ترعى قيد شركتني فى بورصة النيل خـال النصف الثانى من العام احلالى تصل رؤوس أموالهم إلى 25 مليون جنيه فى بورصة النيل.

أضاف فى تصريحات لـ«البورصة»، أن الشركات تعمل فى القطاع الصناعى والغذائي، ويبلغ رأسمال الشركة الصناعية 10 مايني جنيه، و51 مليون جنيه للشركة العاملة فى مجال االغذية. وذكـر أن «ايجل» اختارت الشركتني المتاكهما اسسا مالية قوية، وفرص جناح خال الفترة املقبلة، من أصل 10 شركات متت دراسة قيدها خال الفترة املاضية.

ولفت إلى أن الشركة تعكف على تنفيذ طرح شركة نيوكاسل لاستثمار الرياضى فى بورصة النيل بعد انهاء أغلب املتطلبات املستندية للجنة القيد بالبورصة.

ومن املقرر أن يتم طرح نحو %20 من أسهمها فى البورصة بنفس دراسة القيمة الـعـادلـة التى حصلت الشركة على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة املالية عليها بقيمة تصل إلــى 2.03 جنيه، تلك التى تقترب من القيمة االسمية للسهم، لتسهيل جذب الشريحة املستهدفة من املستثمرين الراغبني فى حتقيق أرباح رأسمالية.

وأضاف أن «إيجل» تقدمت مبذكرة معلومات للبورصة املصرية حول طبيعة نشاط االستثمار الرياضي، والتى مت إعدادها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ذاكراً أن إدارة البورصة طلبت استكمال املستندات والــرد على استفساراته­ا بخصوص عاقة وزارة الشباب والرياضة واملوافقات التى حصلت عليها من قبل الوزارة.

ووافقت جلنة القيد فى البورصة املصرية على قيد شركة نيوكاسل لاستثمار الرياضى فى أكتوبر ،2015 لكنها لم تتمكن من الطرح فى بورصة النيل برأسمال يبلغ 4.37 مليون جنيه، موزعاً على 2.18 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 2 جنيه للسهم الواحد.

 ??  ?? ياسر عمارة
ياسر عمارة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt