Al Borsa

القطاع السياحى يترقب تداعيات حادث الغردقة

الصاوى: ننتظر تقرير «الداخلية».. والمكاتب الخارجية بدأت رصد ردود اﻷفعال

- كتب- أحمد سعد ومحمد مصطفى:

بدأت وزارة السياحة عبر مكاتبها اخلارجية والشركات املسئولة عن احلمالت الترويجية للمقصد السياحى املصرى قياس ردود األفعال، والتداعيات الناجتة عن حادث الغردقة الذى راح ضحيته سائحتني من أملانيا.

وقالت ريهام الـصـاوى، املدير التنفيذى لشركة «مايند شير»، إحدى الشركات املشتركة مع وكالة ،»JWT« املسئولة عن احلملة الترويجية الدولية السياحية ملصر، «بالفعل بدأت املكاتب اخلارجية فى قياس ردود األفعال عن حادثة الغردقة».

وأضــافــت لـــ«الــبــورص­ــة»، «ننتظر التقرير الـــصـــا­در عــن وزارة الـداخـلـي­ـة لــبــدء اتـخـاذ اإلجراءات بحسب املوقف؛ ألن التعامل يختلف بحسب احلادث».

ولفتت إلى أن قياس ردود األفعال سيكون على مستوى جميع األسـواق، ولن يتوقف عند أوكرانيا وأملانيا فقط.

وهاجم شـاب مصرى عــدداً من السائحني بشاطئ تابع لفندق بالغردقة، وأدى الهجوم إلى وفاة سائحتني من أملانيا وأحلق إصابات بآخرين واعتقلته الشرطة.

وأطلقت هيئة تنشيط السياحة قبل أسبوع حملتها للترويج اإللكترونى للمقصد السياحى املصرى عبر موقع ‪Trip Advisor‬ الذى يُعد أشهر املواقع على مستوى العالم فى مجال السياحة والسفر، فى 5 أسواق سياحية هى إجنلترا وإيطاليا وأملانيا والسويد والدمنارك.

وقــال عصام على، اخلبير السياحى ويقيم بالغردقة، إن الوضع هـادئ ومستقر باملدينة، والسائحون ميارسون أنشطتهم بالغردقة، وال توجد أى حتفظات من قبل السائحني مثل عدم اخلروج إلى الشاطئ أو خارج الفنادق

ووصل 1600 سائح أملانى أمس السبت على منت 9 رحالت إلى مطار الغردقة الدولى.

وأعلنت هيئة تنشيط السياحة بالبحر األحمر، انتظام حركة السياحة الوافدة إلى الغردقة وباقى مدن املحافظة السياحية.

كشف مـصـدر مبستشفى الـغـردقـة الـعـام عـن خـــروج 3 مـصـابـني مــن املستشفى بـعـد تلقى الــعــالج بـعـد احلـــادث اإلجرامى الذى وقع أمس األول وأسفر عن مقتل سائحتني أملانيتني وإصابة آخرين.

وقالت متحدثة باسم وزارة اخلارجية األملانية «لقد تأكدت لنا اآلن احلقيقة املؤسفة أن سائحتني أملانيتني قد ُقتلتا فى الهجوم الذى وقع فى الغردقة».

وأضافت فى تصريح نقلته الصفحة الرسمية لسفارة بالدها فى مصر على موقع فيسبوك «نتوجه فى هذه اللحظات العصيبة إلى ذوى وأصدقاء الضحيتني بعميق تعازينا القلبية».

وتابعت «بناء على كل ما نعرفه اآلن فإن تلك اجلرمية قد استهدفت سائحني أجانب وهى عمل إجرامى على أعلى درجات اخلسة ميأل قلوبنا مبشاعر احلزن واألسى والغضب».

أكـــد املستثمر الـسـيـاحـ­ى مـــودى الشاعر املتواجد بالغردقة عدم وجـود أى طلبات من السائحني مبغادرة املدينة واستقرار أوضاعهم.

وأضـــاف أن شركته لديها نـــزالء مقيمني فى الفندق الذى شهد احلادثة وعرضوا عليهم تغيير مكان إقامتهم بالفندق إال أنهم رفضوا.

ولفت إلـى أن تداعيات احلـادثـة لن تظهر إال منتصف األسبوع املقبل حيث إن األيام احلالية هى إجازات للشركات األملانية.

وتتصدر أملانيا قائمة الدول األكثر تصديراً للسائحني إلى املقاصد املصرية خالل النصف األول من العام اجلارى.

ووصل عدد السياح األملان الذين زاروا مصر خالل النصف األول من العام اجلارى نحو 500 ألف سائح.

 ??  ?? مودى الشاعر
مودى الشاعر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt