Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تمنح مهلة 6 أشهر لمالك قطع اﻷراضى السكنية الستكمال البناء

-

وافق مجلس إدارة هيئة املجتمعات العمرانية على منح جميع قطع األراضى السكنية الصغيرة باملدن اجلديدة، والتى مت التنفيذ عليها ابتداًء من دور أرضى وحتى كامل الهيكل اخلرسانى، مهلة نهائية 6 أشهر بدون مقابل، لالنتهاء من تشطيب الواجهة، وتوفير وحدة سكنية صاحلة للسكن على األقل.

وتضمنت املوافقة عدة شـروط منها سداد جميع املستحقات املالية حتى تـاريـخ املهلة، وصدور شهادة صالحية للمبنى، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد األجهزة أو الهيئة.

كما وافــق مجلس إدارة الهيئة على منح قطع األراضــى السكنية الصغيرة املخصصة ﻹقــامــة فـيـالت وعــمــارا­ت بــاملــدن اجلــديــد­ة، الصادر أو التى يجرى إصدار تراخيص هدم لها مهلة شهرين لتنفيذ الهدم من تاريخ صدور رخصة الهدم، ثم يتم بعدها منح مهلة 3 أشهر الستخراج تراخيص البناء، ثم يتم بعدها منح مهلة عـام لالنتهاء مـن احلـد األدنـــى ﻹثبات اجلدية.

وقـــال الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـى، وزيــر اﻹسـكـان، إن مجلس إدارة الهيئة وافـق على طـلـب وزيــــر الـنـقـل تخصيص قـطـعـة أرض مبساحة 400 فدان بنظام نقل األصول للهيئة العامة للموانئ البرية واجلافة ﻹقامة ميناء جاف ومركز لوجستى عليها ليستوعب حجم الطلب املستقبلى ملدينة السادات.

أضـــاف: «جـــاءت املـوافـقـ­ة على تخصيص مساحة 400 فـدان شـرق املنطقة الصناعية الثامنة مبدينة السادات، على أن يتم السداد نـقـداً، وتقوم الهيئة العامة للموانىء البرية واجلافة مبوافاة هيئة املجتمعات العمرانية مبوافقة جهات االختصاص على نقل األصول، بشرط تقدم اجلهة بتوفير االعتمادات».

أشار مدبولى إلى املوافقة على طلب نقيب الصحفيني تخصيص قطعة أرض مبدينة 6 أكتوبر ﻹنشاء مستشفى الصحفيني، وجـاءت املوافقة على تخصيص قطعة أرض مبساحة

2.3 ألف متر مربع بنشاط طبى مبركز خدمات القرعة رقم (أ) بحدائق أكتوبر، وطبقاً للمخطط املعتمد، لصالح نقابة الصحفيني بنظام البيع باألسعار املعمول بها حالياً للنشاط.

 ??  ?? مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt