Al Borsa

«تكنولوجيا المعلومات» تطلب توفير باقات جديدة لإلنترنت معفاة من ضريبة القيمة المضافة

«عبداهلل»: مقترح بتنفيذ التجربة فى محافظات الصعيد باعتبارها األكثر احتياجًا

-

قال أحمد عبداهلل، رئيس مجموعة عمل مقدمى خــدمــات اإلنـتـرنـ­ت بغرفة صناعة تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت ،CIT إنه يـوجـد مجموعة مــن احلــلــول اجلــديــد­ة من شأنها مواجهة تاثير ضريبة القيمة املضافة على مستخدمى اإلنترنت.

وأضــاف أن مثل هذه الضرائب اجلديدة والتى تعد توجهاً اقتصادياً متعارف عليه فى مختلف الـدول هى احلل اﻷمثل لتحقيق التنمية وضمان مستوى أفضل فى احلصول على سـرعـات وجـــودة مناسبة الحتياجات ومتطلبات املشتركني.

أوضح إن فئة محدودى الدخل هم اﻷكثر تأثراً بتطبيق ضريبة القيمة املضافة على أسعار خدمات اإلنترنت الثابت ADSL حيث سينعكس ذلك بشكل كبير على زيادة معدالت انتشار الوصالت غير الشرعية التى متثل أحد التحديات االقتصادية الرئيسية لصناعة اإلنترنت فى مصر.

وطالب بتخصيص باقات جديدة بسعات محددة للفئات اﻷكثر تضرراً على أن تكون معفاه من ضريبة القيمة املضافة، متوقعاً أن تساهم هذه الباقات فى زيادة ال تقل عن مليون مشترك جديد سنوياُ بشكل شرعى.

واعــتــبـ­ـر هـــذه املــقــتـ­ـرح أحـــد اخلــطــوا­ت الرئيسية على طريق تنمية الصناعة ومواجهة حتدياتها الـتـى تكمن فـى االنـتـشـا­ر الكبير للوصالت غير الشرعية التى تصل حالياً إلى

2 مليون وصلة.

كما طـالـب بــضــرورة زيـــادة أعـــداد فـروع خـــدمـــا­ت الـــعـــم­ـــالء الـــتـــى تـتـلـقـى وتــرصــد احتياجات املستخدمني وذلــك على صعيد مزودى اخلدمة أو من خالل شبكة املوزعني، مشيراً إلى أن االهتمام بهذه الصناعة سيؤثر إيجابياً على االقـتـصـا­دى القومى للدولة، السيما وأن منظومة اإلنترنت فى مصر هى صناعة ضخمة تعمل على توفير اخلدمات إلى مايقرب من 4.44 مليون مشترك.

واقـتـرح عـبـداهلل، أن يتم تنفيذ التجربة كمرحلة أولى فى مدن صعيد مصر (أسيوط، سوهاج، قنا) التى حتتل املرتبة اﻷولــى بني مختلف املدن االكثر احتياجاً وانخفاض دخل الفرد، يليها تعميم لباقى املحافظات اﻷخرى وفقاً ملعطيات ومتطلبات كل منهما.

يذكر أن تطبيق القانون اجلديد لضريبة القيمة املضافة الصادر فى سبتمبر 2016 على خدمات اإلنترنت الثابت ADSL سيفرض زيادة تقدر بحوالى %4 على الفواتير، لتصل إجمالى قيمة الضرائب إلى %14 بدالً من .%10

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt