Al Borsa

«بلتون المالية» القابضة تدير 8 طروحات برءوس أموال 20 مليار جنيه خالل عامين

26 مليار جنيه حجم األصول المدارة.. والشركة تخطط لمضاعفتها خالل الفترة المقبلة دراسة إطالق صناديق مؤشرات جديدة تغطى مصر.. وخطة الختراق «التأجير التمويلى» «آرباك جرايسون» بوابتنا لتوسيع العمليات فى األسواق المبتدئة

- محمود هاشم

تخطط شركة بلتون املالية القابضة للتوسع فى مجاالت ادارة األصــول من خـالل زيــادة األصـول املــدارة الـى 52 مليار جنيه، عـالوة على ادارة 8 طروحات خالل 2017 2018و برءوس أموال تصل إلى 20 مليار جنيه، بجانب دراسة فرص استثمارية فى مجاالت صناديق املؤشرات.

وقــال باسم عــزب، العضو املنتدب لشركة بلتون املالية القابضة، أن الشركة اتفقت مع مجموعة كبيرة من الشركات على الطرح فى البورصة خالل العامني احلالى واملقبل، على أن يتم تنفيذ 2 أو 3 طروحات السنة احلالية و6 طروحات فى العام املقبل.

واضـاف فى حوار لـ«البورصة» على هامش اجتماع اجلمعية العمومية للشركة، أن رءوس األمـوال للشركات املقرر طرحها تصل الى 15 – 20 مليار جنيه، وأن الشركات املختلفة تعمل فى قطاعات التجزئة وقطاعات استهالكية، واإلسكان واألدوية.

وتدير بلتون املالية القابضة طرح مجموعة «مصر إيطاليا» العقارية فى البورصة.

اضـــاف أن بلتون املـالـيـة القابضة تترقب استكمال املوافقات الالزمة لالستحواذ على على %70 من شركة خدمات املشاريع متناهية الصغر، ملواصلة توسعاتها فى مجاالت التمويل غير املـصـرفـى كما أشـــار الــى الــفــرص التى تدرسها الشركة للتوسع فى مجاالت التمويل غير املصرفى، والسيما التأجير التمويلى.

أوضح أن اختراق نشاط التأجير التمويلى سوف يكون من خالل تأسيس كيان جديد أو االستحواذ على حصة قائمة وهـو ما تدرسه الشركة خالل الفترة احلالية.

وسبق أن تقدمت «بلتون املالية القابضة» مبستندات استحواذها على %70 من شركة خدمات املشاريع متناهية الصغر «ريفى» بقيمة 105 ماليني جنيه للهيئة العامة للرقابة املالية، واقـتـربـت الشركة مـن احلـصـول على الضوء األخضر من الهيئة إلمتام الصفقة.

واسـتـعـرض العضو املـنـتـدب لشركة بلتون املالية القابضة، فـرص التوسع فـى مجاالت االستثمار املباشر الــذى يعتمد على دراســة الفرص االستثماري­ة املتاحة وأن الشركة تدرس مجموعة من الفرص االستثماري­ة خالل الفترة احلالية.

وعلى صعيد قطاع ادارة األصول اشار عزب الى الفرص التوسعية للشركة خارج مصر.

ولفت الى النمو الكبير لصناديق املؤشرات خــالل الفترة املاضية مبـعـدالت قـويـة، وقـال عـزب إن استيعاب املنتجات اجلديدة يتطلب وقتاً، وأنه مع استيعاب املتغيرات االقتصادية وأزمــة الـــدوالر خـالل الربع االخير من العام احلالى ستشهد صندوق املؤشرات فى البورصة املصرية منواً قوياً.

وقـــال إن بـلـتـون تخطط إلطـــالق صناديق مؤشرات جديدة فى البورصة املصرية تغطى مــؤشــرات اخـــرى فــى الــســوق بـخـالف مؤشر البورصة الرئيسى والسيما EGX70 وايضاً ادوات الدخل الثابث والذهب.

وبّني أن حجم األصول املدارة تبلغ 26 مليار جنيه، وأن بلتون تخطط ملضاعفتها خالل الفترة املقبلة بالتوازى مع اإلصالحات االقتصادية، وجذب انصار املستثمرين األجانب.

وقـال إن بلتون املالية القابضة تعكف على عملية لشركة فى اسيا فى اسـواق بنجالديش وسيرالنكا والهند فـى البورصة بقيمة 350

مليون دوالر، وأن الشركة فى مراحل الترويج للبيع فى العالم.

ولفت الى الدور القوى الذى تقوم به شركة اربــاخ جريسون لتوسعات بلتون فى األســواق املبتدئة، من خالل شبكة تضم نحو 120 سوق حوال العالم، وأن الشركة منفتحة على امكانية االستحواذ على احدى الشركات فى األسواق املبتدئة.

كـــمـــا وقـــعـــت شـــركـــة آربـــــــ­اك جـــرايـــ­ســـون ‪AUERBACH GRAYSON‬ عقد شراكة مع شركة أوكاسان سيكيوريتيز املحدودة اليابانية، إحدى، وذلك لتمكني املستثمرين األمريكيني من دخول السوق اليابانى بشكل أكبر.

ومتتلك شركة «بلتون املالية القابضة» %60

من «أوربـاخ جرايسون» وهى شركة متخصصة فى تنفيذ خدمات الوساطة فى األوراق املالية وتقدمي األبحاث املالية على مستوى العالم فى أكثر من 120 دولة تشمل األسواق الواعدة.

ووافـقـت اجلمعية العمومية للشركة التى انعقدت امـس االحــد على شــراء الـدوريـن 33 و43 بأبراج نايل سيتى بكورنيش النيل، بقيمة 126.2 مليون جنيه، وأوضح عزب أن الشركة سوف تستخدم األدوار اجلديدة فى اغراضها الـتـوسـعـ­يـة، ونـقـل بـعـض األنـشـطـة الـــى املقر اجلديد.

واعتمدت الشركة القيمة العادلة املقدمة من اخلبير بقيمة 138.25 مليون جنيه، بحيث تكون قيمة األرض 12.8 مليون جنيه، على أن تكون قيمة املبانى 125.4 مليون جنيه.

حققت شركة «بلتون املالية القابضة» صافى خسائر مجمعة 14 مليون جنيه خـالل الربع األول من عام ،2017 مقارنة بصافى أرباح 13.3

مليون جنيه خالل الفترة ذاتها من عام ،2016

نتيجة زيادة األجور واملصروفات التشغيلية.

ومنت إيــرادات الشركة املجمعة لتصل إلى 95.2 مليون جنيه خالل الربع األول من العام اجلـاري، مقابل إجمالى إيـرادات بلغت 49.32

مليون جنيه بالربع املقارن من .2016

ووافقت اجلمعية العمومية للشركة التى بلغ نصابها القانونى نحو %91 املنعقدة امس على اعتماد القوائم املالية وتقريرى مجلس اإلدارة ومراقب احلسابات عن السنة املالية املنتهية فى 31 ديسمبر ،2016 إبـرام عقود معاوضة مع الشركات التابعة لتأجير جزء أو أجزاء من الدورين.

 ??  ?? باسم عزب
باسم عزب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt