Al Borsa

«إيديتا» تضيف 5 خطوط جديدة عبر المرحلة األولى لمصنع »E08«

إطالق منتج ويفر جديد بطاقة 3.3 ألف طن سنويًا

-

أطلقت شركة إيديتا للصناعات الغذائية منتج ويفر جديدا وميثل اإلنـتـاج األول للمصنع اجلديد ،E08 والــذى افتتحته الشركة مؤخرا على اجمالى مساحات بنائية تصل الى 36 الف متر، على أن يضم 11 خط انتاج جديدا.

وقالت منه شمس الدين مدير عالقات املستثرين بـ«ايديتا»، إن الشركة انهت املرحلة األولى للمشروع على مساحة 22 الف متر إلضافة 5 خطوط انتاج جديدة، وأن الشركة بدأت انتاج املصنع بخط ويفر جديد بطاقة 3.3 ألف طن سنوياً على أن يتم إضافة خط كيك خالل الشهر املقبلة.

وبدأ النشاط اإلنتاجى باخلط اجلديد بالتزامن مع إطالق فريسكا فينجرز ‪.FRESKA FINGERS‬ ورفـعـت الشركة حصتها السوقية فى منتجات الويفر الى %8.9 بنهاية فبراير املاضى مقابل %7.4 خالل نفس الفترة من العام املاضي.

وسبق أن قال هانى برزى، رئيس مجلس إدارة الشركة فى حوار لــ«الـبـورصـة»، إن الشركة تستثمر 450 مليون جنيه؛ إلضـافـة خطى إنـتـاج ومصنع »E08« فـى املنطقة الصناعية «بوالريس الزامل».

ذكــــــــ­ــرت مـــــديــ­ـــر عــــالقــ­ــات املستثمرين، أن الـشـركـة تبحث فـــرص الـتـوسـع اإلقـلـيـم­ـى خـالل الـفـتـرة احلـالـيـة فــى الـعـديـد من أسواق الشرق األوسط، بهدف رفع حجم عملياتها، مؤكدة أن السوق املصرية ستبقى املركز الرئيسى للشركة.

وحققت شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» صافى أربـاح مجمعة 47.8 مليون جنيه خالل الربع األول من عام ،2017 مقارنة بصافى أرباح 39.2 مليون جنيه خالل الفترة ذاتها من عام ،2016 بنمو .%22

وزادت مبيعات الشركة املجمعة خالل الربع األول إلى 642.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 518.09 مليون جنيه فى الربع املقارن من .2016

وتستهدف الشركة تغيراً فى منوذج التوزيع من %50 لتجار التجزئة، ومثلها لتجار اجلملة، إلـى %75 للتجزئة %25و لتجار اجلملة، بحلول عام ،2021 وتهدف تلك االستراتيج­ية، إلى تسهيل التحكم فى األسعار، عبر التعامل املباشر، مع جتار التجزئة.

وتستحوذ إيديتا على أكبر حصة سوقية من سوق املنتجات الغذائية اخلفيفة فى مصر.

 ??  ?? هانى برزى
هانى برزى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt