Al Borsa

أسمنت طرة.. قصة نجاح عمرها 90 سنة

-

حتـتـفـل شــركــة أســمــنــ­ت بــورتــال­نــد طــرة املصرية، إحــدى شركات مجموعة السويس لألسمنت، هذا العام مبرور تسعني عاماً على إنشائها، وقد تأسست شركة أسمنت بورتالند طرة املصرية عام .1927 وتعتبر شركة أسمنت بـورتـالنـ­د طــرة املصرية أول شركة أسمنت أنشئت فى مصر والشرق األوسط. والشركة لديها أقدم محاجر احلجر اجليرى فى مصر.

وتؤكد الشركة، أن مواردنا البشرية متمثلة فى عمالنا هم أفضل ما منلكه من ثروة، وأن بسواعد عمالها يأتى تقدمها ومنوها وذلك بناء على تاريخنا الطويل فيما يتعلق بسياساتنا فى التعامل مع العاملني والتى بنيت على العدل واالحترام. وحتى وقت قريب كان لديها مركز للتدريب لتخريج العمالة الفنية املهرة والذين ساهموا فـى بـنـاء وتأسيس معظم شركات األسمنت املوجودة فى السوق املصري.

وتتمتع شركة أسمنت طرة بسمعة إقليمية مـرمـوقـة باعتبارها إحـــدى أكـثـر الشركات املوثوق مبنتجاتها فى جمهورية مصر العربية والـشـرق األوســـط. كما يلجأ االستشاريو­ن واملقاولون إلى منتجات الشركة فائقة اجلودة من أجل تشييد البنية التحتية من مستشفيات وطـــرق وكــبــارى ومــطــارا­ت ومــوانــئ والعديد من املشاريع اإلسكانية والتعليمية والتجارية وغـيـرهـا. وممــا يدعونا للفخر أن منتجات الشركة من األسمنت قد استخدمت فى بناء العديد من املشروعات القومية بدءاً من السد العالى ومروراً بكوبرى السالم ومترو األنفاق ومكتبة اإلسكندرية، وبذلك هى متثل إحد دعائم االقتصاد القومي. واجلدير بالذكر أن شركة أسمنت طــرة هـى الوحيدة احلاصلة على ترخيص إنتاج أسمنت آبار البترول، وفقاً ملوصفات املعهد األمريكى للبترول.

وصــرح خوسيه مـاريـا ماجرينا، الرئيس التنفيذى ملجموعة شركات السويس لألسمنت، «لم نكن لنغفل هذه املناسبة اخلاصة والقريبة إلـى قلوبنا جميعاً كعاملني حتت مظلة هذا الـصـرح الكبير. لــذا حرصنا على اقتناص فرصة مواكبة لهذا احلـدث، وقمنا بتصميم وتخصيص شعار على شكائر األسمنت يشير إلــى العيد الـ09 لتنفرد بها شركة أسمنت طـــرة». وأضـــاف قـائـًال: «إن العمل الــدؤوب والشاق والتزامنا املتواصل ال يسهم فى جناح الشركة فقط، بـل يسهم فـى تقدم صناعة األسمنت فى مصر».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt