Al Borsa

%20 انخفاضًا فى مبيعات «نماء لألعالف»

-

انخفض حجم مبيعات شركة مناء لألعالف، التابعة ملجموعة قويسنا للتنمية الزراعية، بنحو %20 خالل النصف األول من العام احلالى، ليتراجع إلى 145 ألف طن، مقابل 180 ألف طن فى الفترة املقابلة من .2016

قــال سيد ســـراج، مدير التسويق والدعم الفنى بشركة «منـاء لألعالف»، إن انخفاض املبيعات سببه عـدم استقرار األسعار بسوق صناعة الدواجن، بعدما تضاعفت عقب قرار «تــعــومي اجلــنــيـ­ـه»، وكـــان خلـفـض مسحوبات الـعـمـالء إثــر تـوقـف الـعـديـد مــن املــــزار­ع عن اإلنتاج، عامل أيضاً فى عملية التراجع. وتسعى الشركة لتعويض ذلك الفترة احلالية.

أوضـح «ســـراج»، أن املــزارع الصغيرة متثل نسبة كبيرة مــن صناعة الـــدواجـ­ــن، وأغلب الشركات تعتمد عليها فى تسويق منتجاتها، ومع ارتفاع التكلفة توقف بعضها عن العمل، وجلأت مزارع أخرى خلفض طاقتها اإلنتاجية حلني انضباط السوق.

وأشـار إلى أن ارتفاع التكلفة، سببه زيادة أسعار جميع مدخالت اإلنتاج، وتزايد معدالت النفوق جـراء انتشار األمــراض، أو فى موسم الشتاء نتيجة برودة الطقس.

وكشف أن جلنة األدويـــة بالنقابة العامة لـألطـبـاء البيطريني، بـالـتـعـا­ون مــع اجلهات املعنية، تعمل حالياً على تفعيل آليات متصلة بجميع املحافظات تسمح بـتـداول األمصال واللقاحات بطريقة آمنة؛ حفاظاً على سالمتها.

أضــاف أن حفظ اللقاحات جيداً يجعلها توفر الفاعلية املطلوبة ضد األمراض املنتشرة، ويحمى اإلنتاج من النفوق، متوقعاً أن تشهد الفترة املقبلة انطالقة جـديـدة فـى صناعة الدواجن فى ظل القرارات التى تتخذها الدولة للنهوض باملشروعات املحلية عامة وبقطاع الثروة الداجنة، خصوصاً على مستوى عمليات االستثمار فى مناطق الظهير الصحراوى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt