Al Borsa

«الكهرباء» تجهز لطباعة فواتير استهالك «يوليو» باألسعار الجديدة

تكليفات لرؤساء شركات التوزيع بفحص العدادات شهريًا.. وحل شكاوى المشتركين «مصر الوسطى» تطلق حملة للتوعية بالزيادة.. و«شمال القاهرة» تطالب المحصلين بعدم الصدام مع المواطنين

-

أضـافـت أن شـركـات التوزيع ستطبع فواتير استهالك شهر يوليو باألسعار اجلديدة، وسيتم حتصيل الفاتورة فى األسبوع األول من الشهر املقبل.

وقال املهندس مدحت فودة، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن الشركة تستعد لطباعة الفواتير باألسعار اجلديدة؛ ومت تعديل التعريفة التى أقرها وزير الكهرباء على برنامج حسابى، ولم يستغرق األمر 24 ساعة.

أضاف أن الشركة تعتزم إطالق حملة لتوعية املواطنني بزيادة األسعار فى ظل ارتفاع تكلفة إنتاج الطاقة واالستثمار­ات الكبيرة التى حتتاجها الـــوزارة للحفاظ على التغذية الكهربائية دون انقطاع وحتسني جودة اخلدمة.

أوضـح أن معدالت حتصيل فاتورة استهالك الشهر املـاضـى بلغت ؛%92 حيث يصل عدد املشتركني بشركة مصر الوسطى نحو 3.4 مليون 3.3 مليون مشترك فى ألـف مشترك ملؤسسات مشترك مـن ضمنهم القطاع املنزلى، 100و جتارية وحكومية.

وقال املهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة جتهز فواتير استهالك شهر يوليو باألسعار اجلديدة.

أضـاف أن «شمال القاهرة» تستقبل شكاوى ارتـفـاع فواتير االسـتـهـا­لك، كما أتـاحـت خدمة االستعالم وطريقة حساب فـاتـورة االستهالك وحال وجود أى خطأ يتم العمل على حله.

أوضــح «عـــارف»، أنـه سيتم عقد اجتماع مع املحصلني والكشافني قبل بدء حتصيل الفواتير لشرح آليات وضوابط تطبيق الزيادة فى أسعار شرائح االستهالك؛ جتنباً للصدام أو االشتباك مع املواطنني.

أشــار إلــى أن مـعـدالت حتصيل فـاتـورة شهر يونيو بلغت ،%88 ليصل عدد املشتركني بـ«شمال القاهرة» لنحو 4.2 مليون مشترك، من ضمنهم 4 ماليني فى القطاع املنزلى، 200و ألف مشترك من كبار املستخدمني واملؤسسات احلكومية.

وقالت املهندسة ابتهال الشافعى، رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة ستطبع 3.8 مليون فاتورة استهالك لشهر يوليو باألسعار اجلديدة، وسيجرى حتصيل الفاتورة الشهر املقبل عن استهالك شهر يوليو.

أضـافـت أن مـعـدالت حتصيل فـاتـورة الشهر املاضى لم تتعد نسبتها %81 لالستهالك املنزلى، ومت إصـــدار تعليمات جلميع املحصلني بزيادة نسبة التحصيل لتوفير التغذية الكهربائية جلميع املواطنني دون مشاكل.

وقـال احلسينى الفار، العضو املتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة للكهرباء، إنه مت تكليف جميع الـشـركـات بفحص الــعــداد­ات وقراءاتها كل شهر.

أضـاف: «ال ميكن القول بأن جميع الشركات تعمل مبعدالت صحيحة بنسبة ،%100 وتوجد أخطاء تتم معاجلتها وتصحيحها، ســواء كانت فواتير خاطئة أكثر من االستهالك الفعلى، أو أخطاء بشرية نتيجة تقصير العاملني».

وأعلن الدكتور محمد شاكر، وزيـر الكهرباء، زيـــادة أسـعـار جميع شـرائـح االسـتـهـا­لك؛ حيث حتاسب الشريحة من صفر وحتى 50 كيلووات بـ31 قرشاً للكيلووات/ ساعة، بدالً من 11 قرشاً، والشريحة من 51 وحتى 100 كيلووات 22 قرشاً، بـدالً من 19 قرشاً، والشريحة من صفر وحتى 200 كيلووات 27 قرشاً، بدالً من 21.5 قرش.

كما حتاسب الشريحة مـن 201 وحتى 350 كــيــلــو­وات بـ55 قــرشــاً، بـــدالً مــن 42.5 قــرش، والشريحة من 351 وحتى 651 كيلووات 75 قرشاً، بــدالً من 55 قـرشـاً، والشريحة من 651 وحتى 1000 كيلووات 125 قرشاً، بدالً من 95 قرشاً.

 ??  ?? ناجى عارف
ناجى عارف
 ??  ?? مدحت فودة
مدحت فودة
 ??  ?? ابتهال الشافعى
ابتهال الشافعى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt