Al Borsa

45 مليون يورو قرضًا ميسرًا من إيطاليا لتوريد ماكينات ومعدات للقطاع الصناعى

- أحمد صبرى

اتفقت وزارة التجارة والصناعة، واحلكومة اإليطالية على حصول مصر على قرض ميسر بقيمة 45 مليون يورو لتوريد ماكينات ومعدات من شركات إيطالية للقطاع الصناعى فى مصر.

قالت حنان احلضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجي­ا واالبتكار بوزارة التجارة والصناعة، إن مصر تسعى للتعاون مـع إيطاليا لتنمية القطاع الصناعي.

وأشــارت خال كلمتها فى مؤمتر «صناعة املنتجات اجللدية بن الواقع واملأكوالت»، والذى ينظمه املركز التجارى اإليطالي، أمس االثنن، إلى أن قطاع صناعة اجللود فى مصر واعد، وهو ما يؤكده ضخ احلكومة الستثمارات كبيرة إلنشاء مدينة الروبيكى اجللود.

ولفتت «احلضرى» لـ«البورصة» على هامش املؤمتر، إلى أن الــوزارة سوف تتم االتفاق مع احلكومة اإليطالية على القرض خال شهرين، على أن يتم تفعيل القرض خال 4 أشهر.

وأشـــــار­ت خـــال املــؤمتــ­ر إلـــى أن الــــوزار­ة أصدرت استراتيجية لدعم الصناعات الصغيرة واملتوسطة ديسمبر املاضى، لتوفير مستلزمات اإلنتاج.

قـــال فرانشيسكو بـانـيـنـي، مــديــر البعثة التجارية اإليطالية فى القاهرة، إن حكومتى مصر وإيطاليا وصــا إلــى املـراحـل النهائية لاتفاق على حصول مصر على قرض بقيمة 12 مليون يورو لتمويل شراء ماكينات ومعدات لقطاع صناعة ودباغة اجللود بفائدة مخفضة.

وكشف عن زيـارة وفد من شركات مصرية إلى إيطاليا خال نوفمبر املقبل للمشاركة فى معرض للصناعات اجللدية ودباغة اجللود.

وأضاف أنه سوف يتم إعداد دورات تدريبية للعاملن فــى تلك الـشـركـات بـاإلضـافـ­ة إلى إصدار شهادات اجلودة لها.

وأشـــار إلــى أن البعثة تعمل على تطوير الـتـعـاون بـن الـشـركـات املـصـريـة واإليطالية لتعزيز التعاون بن البلدين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt