Al Borsa

«أوسكار مصر» تسعى لضم 5 قطع أراٍض فى «القاهرة الجديدة» و«الشروق»

«بحيرى»: الشركة تفضل التوسع فى شراء المساحات الصغيرة لتنمية عمارات منفصلة

-

تخطط شركة أوسكار مصر لالستثمار العقارى لزيادة محفظتها من األراضى عبر ضم 5 قطع أراٍض لتنميتها، خالل العام اجلــارى، فى ظل تسويق نسبة كبيرة من مشروعاتها فى مراحل التطوير.

قـــال الــدكــتـ­ـور محمد بـحـيـرى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «أوسكار مصر» تخطط لشراء عـدد من القطع األراضـى خـــالل الــفــتــ­رة املـقـبـلـ­ة؛ لتمثل امـــتـــد­اداً ملشروعاتها احلالية التى تتركز فى مدينتى القاهرة اجلديدة والـشـروق، وهـى عبارة عن عمائر منفصلة فى مراحل إنشائية مختلفة.

أوضـــح «بـحـيـرى»، أن الشركة سوقت نسبة كبيرة من مشروعاتها فى مراحل التنمية، وتـلـقـت طـلـبـات مــن عـــدد كبير مـن الـعـمـالء لـشـراء وحـــدات تطلب ضم مساحات جديدة من األراضـــى، على أن تكون فـى مناطق مميزة مبساحات نحو 1000 متر مربع.

وقـــــال إن الــشــركـ­ـة تــتــوقــ­ع أن تصل استثماراته­ا إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام اجلارى، بعد ضم املساحات اجلديدة.

أكد «بحيرى»، أن الشركة متتلك سيولة مـالـيـة تغطى خطتها التوسعية لـشـراء األراضـــى، فيما ترصد ميزانية منفصلة لكل مشروع لضمان تنفيذه، وفقاً للجدول الـزمـنـى، وضـمـان عــدم التوقف ألسباب مالية، موضحاً أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى بنسبة كبيرة فى اإلنشاءات إلى جانب التدفقات النقدية من حصيلة البيع.

وتفضل الشركة تنفيذ عمارات منفصلة فـى ظـل الطلب املتنامى عليها فـى املـدن اجلديدة؛ ألنها تلبى احتياجات شريحة كبيرة من العمالء، وذلــك بعد أن أعــدت دراسـة سوق لهذه االحتياجات إلى جانب سرعة دوران رأس املال، وإنهاء املشروعات، ونسبة املخاطر املنخفضة، مقارنة باملشروعات التى تنمى على مساحات كبيرة.

وأضــــاف أن الـشـركـة تخطط لتنمية مشروعات «الكومباوند»، ولكن فى مرحلة الحقة بعد تنمية عـدد كبير من العمائر املنفصلة، ومتوقع له خالل العام املقبل.

 ??  ?? محمد بحيرى
محمد بحيرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt