Al Borsa

مراجعة مستندات 3 شركات لصرف «تحفيز الطيران»

مصدر: انتهاء سداد صرف 330 ألف دوالر من مستحقات الشركات

-

تراجع مجموعة عمل برنامج حتفيز الطيران بــوزارة السياحة، مستندات 3 شركات طيران أوكرانية وأملانية، لصرف مستحقاتها عن شهر ديسمبر ،2016 طبقاً للضوابط املنظمة.

قـال مصدر بــالــوزا­رة، إنـه جــاٍر االنتهاء من مراجعة مستندات الشركات، فى إطـار العمل على تشجيع شركات الطيران على تسيير مزيد من الـرحـالت السياحية إلـى املقصد املصرى لدفع مزيد من احلركة السياحية الوافدة إليها.

وكانت وزارة السياحة، قد صرفت 330 ألف دوالر دفعة أولـى للشركة املصرية للمطارات، من مستحقات مجموعة شركات طيران أملانية من برنامج حتفيز الطيران، نظير ما نظمته مـن رحــالت سياحية إلــى املقاصد السياحية املصرية، عن شهر نوفمبر .2016

وأوضح املصدر، أن 6 جهات منها السياحة ومصلحة اجلوازات والهجرة والطيران، تراجع املستندات املطلوبة، وتضم البيان اإلجمالى للرحالت املنفذة لكل نوع من رحالت الطيران على حدة (العارض – املختلط- املنتظم منخفض التكاليف)، والتاريخ، واسم شركة الطيران، ورقم الرحلة، ورقم التسجيل، وطراز الطائرة، وسعتها، ونسبة االمتالء املطلوبة، ومطار الوصول، وركاب الوصول، والنسبة الفعلية، واستحقاق احلافز.

ولفت إلى أنه يتم سداد مستحقات شركات الطيران، لصالح وزارة الطيران املدنى املصرية، خصماً من مستحقاتها لدى شركات الطيران.

واعتمدت وزارة السياحة، مخصصاً مالياً بــالــدوا­لر، لبرامج حتفيز الـطـيـران والـتـى مت تنفيذها من 1 نوفمبر 2016 حتى 31 أكتوبر ؛2017 لتغطية جميع أنـواع الرحالت اجلوية. وتتراوح قيمة احلافز بني 2000 6000و دوالر، وفقاً لآلليات املعتمدة بالبرنامج.

وتشمل منظومة حتفيز الــطــيــ­ران، جميع املطارات باملقاصد السياحية املصرية بإجمالى 9 مطارات. ومت اإلقــرار بنقل ملف حتفيز الطيران من االحتـاد املصرى للغرف السياحية، إلى الهيئة املصرية العامة للتنشيط السياحى باعتبار نظام حتفيز الطيران جزءاً مهماً ال يتجزأ من منظومة الترويج السياحى.

وكانت مصر، من أولى الدول التى تبنت فى ‪،-2003 2002‬ أسلوب حتفيز الطيران العارض (الشارتر) ملنظمى الرحالت ‪Tour Operators‬

بغرض حثهم على جلب مزيد من السائحني فى ظل انتشار سياحة املجاميع ‪Mass Tourism‬

والسياحة الشاطئية ونظام الرحلة الشاملة All .Inclusive

ورفعت وزارة السياحة، قيمة التحفيز على الطيران العارض (الشارتر) املتجه لشرم الشيخ إلـى 3 آالف دوالر، وتخفيض حمولة الطائرة من السياح إلى %60 من سعتها بدالً من %70

لكى تصرف قيمة التحفيز، وذلك لزيادة حركة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، ومبا ال يخل بضوابط وبرامج حتفيز الطيران.

وأوضـحـت الــــوزار­ة، فـى بيان لها، أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات مستثمرى جنوب سيناء وشرم الشيخ لتشجيع الطيران إلى مدينة شرم الشيخ.

 ??  ?? يحيى راشد
يحيى راشد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt