Al Borsa

«مصر الجديدة» تتوقع جمع 4 مليارات جنيه من مشروع «الحى الرابع»

«يوسف»: تنفيذ المشروع خالل 5 سنوات على 3 مراحل باستثمارات 2 مليار جنيه إدراج 149 مليون جنيه إيرادات من الشراكة مع «سوديك» العام المالى الحالى

- محمود هاشم

تـسـتـعـد شــركــة مـصـر اجلـــديــ­ـدة لـإسـكـان والتعمير إلطالق مشروع عمرانى باحلى الرابع مبدينة هليوبوليس اجلديدة على مساحة 100

فدان.

وقـدر الدكتور وائـل يوسف، العضو املنتدب للشئون املالية واإلدارية بشركة مصر اجلديدة، املبيعات املتوقعة فى مشروعها اجلديد باحلى الــرابــع مبدينة هليوبوليس اجلــديــد­ة بنحو 4

مليارات جنيه.

وقال فى بيان، إن مشروع احلى الرابع مبدينة هليوبوليس اجلـديـدة على مساحة 100 فدان يضم 622 فيال مبختلف الــطــراز­ات اجلديدة عالوة على شق جتارى يطل على مدينة الشروق، على أن يتم البدء فى تسويق وحـدات املشروع خالل شهر أكتوبر املقبل.

وكشف أنه من املقرر تنفيذ املشروع خالل 5 سنوات مقسماً على 3 مراحل بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه وإيرادات متوقعة 4 مليارات جنيه.

ولفت إلـى أنـه من املقرر إدراج 149 مليون جنيه متثل أولى ثمرات إيـراد مشروع الشراكة مع شركة السادس من أكتوبر لالستثمار والتنمية سوديك لتطوير 655 فداناً، فى إطار مستهدف الشركة لتحقيق إيــرادات بقيمة 962.2 مليون جنيه خالل العام املالى احلالى وربح بقيمة 372

مليون جنيه.

وكشفت «مصر اجلديدة» فى أبريل املاضي، عن انتهاء شركة الـسـادس من أكتوبر للتنمية واالستثمار «سوديك» من إعداد املخطط العام ملشروع تطوير 655 فداًنا مبدينة «هليوبوليس اجلـديـدة»، ومت تسليمه إلـى الشركة بناء على شروط التعاقد بني الطرفني.

وأفادت الشركة عن اعتماد املشروع، على أنه جارى التنسيق مع شركة «سوديك» لتحديد ميعاد لطرح تنفيذ املـشـروع، متوقعة أن يكون خالل النصف الثانى من العام اجلارى.

وأشــارت مصر اجلديدة إلى أنها تعتزم طرح 193 فداناً بنظام املشاركة إلنشاء مشروع جتارى، ترفيهى، خدمى، صحى، كما قالت مصر اجلديدة لإسكان والتعمير، إن إجمالى مبيعات الوحدات السكنية خـالل يونيو 2017 بلغ 139.03 مليون جنيه فى 3 مدن استثمارية، فى مناطق إسكان شيراتون، ومدينة هليوبوليس، ومدينة العبور.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 544 مليون جنيه من وحدات سكنية ومحالت جتارية خالل العام املالى املاضى عالوة على 574 مليون جنيه من عملية تأجير متويلى على قطعة أرض مبدينة هليوبوليس اجلديدة.

وكشف العضو املنتدب للشئون املالية واإلدارية بشركة مصر اجلديدة، عن استهداف الشركة تنفيذ 1036 وحـدة خالل العام املالى اجلديد 2017 – 2018 بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وصــــــف مــــشــــ­روع الــــشـــ­ـركــــة فــــى مــديــنــ­ة نيوهليوبول­يس بأنه األهم خالل املرحلة احلالية إذ يقام على مساحة 6 آالف فدان، بالقرب من العاصمة اإلدارية اجلديدة.

حـقـقـت شــركــة «مــصــر اجلـــديــ­ـدة لـإسـكـان والتعمير» صافى أربــاح 374 مليون جنيه خالل الـ11 شهًرا املنتهية فى مايو ،2017 بزيادة قدرها 74 مليون جنيه على املستهدف للعام املالى -2016 .2017

وحققت الشركة إيـــرادات نشاط بقيمة 730

مليون جنيه خالل الفترة من يوليو املاضى إلى مايو ،2017 والتى تستهدف حتقيق إيـــرادات 872.3

مليون جنيه.

وبلغ فائض الربع القابل للتوزيع نحو 300.1

مليون جنيه خــالل فـتـرة األحـــدى عشر شهًرا املاضيني.

وقــّدر يوسف، قيمة محفظة األراضــى التى متتلكها الـشـركـة تـصـل إلـــى 15 مـلـيـار جنيه واعتبرها األكبر فى السوق العقارى املصري.

وتـــابـــ­ع: نـعـمـل عـلـى إعـــــداد خـطـة لتطوير املخطط العمرانى ملدينة هليوبارك ومدينة هليوبوليس اجلديدة وتقدمي مقترحات تسويقية للمشروعات.

وكشفت الـشـركـة عـن إمتـــام تغطية رصيد السحب املكشوف بنسبة %95 فى القوائم املالية للعام املالى اجلارى .2017-2016

وبلغ رصيد السحب على املكشوف نحو 510.8 مليون جنيه فى يوم 31 مايو املاضى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt