Al Borsa

«سيدى كرير» تخطط لاللتزام بجدول عمليات الصيانة بعد حريق وحدة التسقيع

«مصادر»: اإلصالحات تتضمن تركيب وحدة لتحسين نوعية الغاز

-

قـالـت مــصــادر بـشـركـة «ســيــدى كـريـر» للبتروكيما­ويات، إن الشركة تأمل أال يؤثر احلريق الذى اندلع مؤخراً بوحدة التسقيع رقـم 501 مبصنع اإليثلني، على اجلـدول الـزمـنـى لعملية الـصـيـانـ­ة الــتــى جتريها الشركة حالياً، واملخطط االنتهاء منها بداية أغسطس املقبل.

وكشفت عن أن عملية اإلصالح اجلارية منذ بداية يوليو املاضى، تتضمن تركيب وحـدة ملعاجلة الغاز، الداخل فى العملية اإلنتاجية وحتسني نوعيته، حيث تسببت نوعية الـغـاز إلــى تـوقـف اإلنــتــا­ج مسبقاً، مشيراً إلى أنه مبجرد إنهاء أعمال اإلصالح والـتـركـي­ـب، ستصل نسبة التشغيل إلـى ،%100 لسد احتياجات الطلب املحلى.

وأضـــافــ­ـت أن إضــافــة أعــمــال إصــالح الوحدة املحترقة، إلى جدول اإلصالحات لـن يشكل عبئاً كـبـيـراً، وسـتـكـون إضافة ليست كبيرة مقارنًة بحجم اإلصالحات اجلارية.

وأوضــحــت أن احلــريــق قــد تسبب فى وفـــاة 4 مــن الـعـمـال الـتـابـعـ­ني للمقاولني القائمني بعمليات اإلصالح، باإلضافة إلى املصابني الذين مت نقلهم إلى املستشفيات املتخصصة.

وتعمل الشركة حالياً بـ %80 من الطاقة اإلنتاجية لها، حلني إلنهاء أعمال اإلصالح والتركيب، ويعتمد هيكل الشركة اإلنتاجى على توجيه %60 مـن الطاقة اإلنتاجية إلى السوق املحلية، وتصدير %40 فائض اإلنتاج، وهو ما استطاعت الشركة حتقيقه فى الربع الثالث من العام املالى احلالي.

وارتـفـعـت مساهمة عمليات التصدير بنسبة %38.3 من املبيعات خـالل الربع الــثــالـ­ـث مــن الــعــام املــالــى 2017-2016 بإجمالى 16.5 ألــف طـن مـقـابـل، %27 نسبة مساهمتها من إجمالى مبيعات الربع املقارن، بواقع 13.61 ألف طن.

وارتفعت إجمالى مبيعات الربع الثالث من العام املالى احلالى إلـى 1.13 مليار جنيه مقابل 628.7 مليون جنيه عن الفترة املقارنة، ما يدعم حتقيق إجمالى مبيعات مستهدفة بقيمة 4.5 مليار جنيه على الرغم من ان الشركة تعمل بـ08% من الطاقة اإلنتاجية لها، نظراً لعمليات التجديدات والتصليحات اجلارية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt