Al Borsa

«مستثمرى العاشر» تفتتح معرضًا دائمًا على 20 ألف متر خالل شهرين

-

تخطط جمعية مستثمرى الـعـاشـر من رمضان، الفتتاح معرض دائم على مساحة 20 ألف متر مربع، خالل الشهرين املقبلني.

وقــــال أميـــن رضــــا، عـضـو مـجـلـس إدارة اجلمعية، إن املعرض اجلديد سيحمل اسم «صـنـاع الـعـاشـر»، وسيتم تخصيصه لعرض مختلف املنتجات االستهالكي­ة على املواطنني بسعر التكلفة.

وأضــاف «رضــا» لـ«البورصة»، أن املعرض اجلـديـد سيسهم فـى تخفيف األعــبــا­ء على املواطنني القريبني مـن املنطقة الصناعية، خاصة بعد االرتـفـاع­ـات الكبيرة فـى أسعار السلع الفترة املاضية.

وكــانــت جمعية مستثمرى الـعـاشـر من رمـضـان، حصلت على 20 ألـف متر مربع من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مقسمة إلـى 10 آالف متر إلنشاء معارض لترويج منتجات مصانع املدينة، ومنطقة جتارية تضم «مطاعم وكافيهات» و01 آالف متر إلنشاء «جراج للسيارات».

وذكـر «رضــا»، أن املعرض سيضم وحدات لصناعات املــالبــ­س اجلــاهــز­ة، والصناعات الغذائية، واملفروشات وغيرها من االحتياجات األساسية للسوق املصرى.

وأشار إلى أن اجلمعية تخطط إلنشاء مجمع سكنى خاص بتسكني عمال املصانع باملدينة نهاية العام، ومن املقرر أن يضم املجمع 92 عمارة 2200و وحدة سكنية، ومنطقة خدمات.

وقال «رضا»، إن مستثمرى املدينة ينتظرون أن تبت الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى الطلبات املقدمة لها بـشـأن احلـصـول على أراٍض لتنفيذ توسعات جديدة.

وتابع: «كان من املفترض أن تبت (التنمية الصناعية) فى الطلبات املقدمة لها فى مايو املاضى، لكن حتى اآلن ال نعرف نتيجة البت، وال موعد إعالنه».

وكـــــان سـمـيـر عـــــارف، رئـــيـــس جمعية مستثمرى العاشر أشــار لـ«البورصة» فى وقت سابق، إلى جاهزية 5 ماليني متر مربع مبدينة العاشر مـن رمـضـان، للطرح على املستثمرين، إضافة إلى تخصيص مساحات منها إلقامة مجمعات صناعية للصناعات الصغيرة واملتوسطة بسعر الترفيق.

وأوضــــــ­ح، أن اجلـمـعـيـ­ة تـخـطـط إلنــشــاء مـجـمـعـات صـنـاعـيـة لـلـصـنـاع­ـات الـصـغـيـر­ة واملتوسطة فـى إطــار التوجه الـعـام للدولة، مبــســاحـ­ـات تـــبـــدأ مـــن 200 مـــتـــر، ملختلف القطاعات الصناعية.

وكـانـت هيئة التنمية الصناعية، أعلنت إعـداد مخططات جديدة إلقامة 3 مجمعات صناعية جاهزة مبدينة العاشر من رمضان على مساحة مليون متر مربع.

وتخطط جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إلنشاء جامعة متكاملة باملدينة على مساحة 100 فـدان خلدمة العاملني واملقيمني بها، الفترة املقبلة، ضمن خطة عملها العام اجلـــارى، وخاطبت اجلمعية هـيـئـة املـجـتـمـ­عـات الـعـمـران­ـيـة اجلــديــد­ة فـى فبراير املـاضـى لتخصيص املساحة املطلوبة، للبدء فى إنشاء اجلامعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt