Al Borsa

4 آالف بالغ أعطال وانقطاع تيار األسبوع الماضى

-

تلقت شركات توزيع الكهرباء 4 آالف بـالغ أعطال فنية وانقطاعات، األسبوع املــاضــى عـبـر اخلـــط الـسـاخـن وشــكــاوى االنقطاعات.

قــــال مـــصـــدر بــــــوزا­رة الـــكـــه­ـــربـــاء، إن البالغات تتضمن حرق أكشاك أو كابالت أو تلف بعض األسـالك املغذية للعمارات نتيجة ارتفاع درجات احلـرارة أو وصالت عشوائية، ويجرى العمل على إصالح جميع االعطال.

أشار املصدر، إلى أن البالغات اخلاصة باالنقطاعا­ت كانت مـحـدودة فى مناطق القاهرة والعاشر من رمضان واإلسكندري­ة والقليوبية وبورسعيد وسوهاج والسويس واملنيا ومرسى مطروح، ولم تتجاوز فترة االنــقــط­ــاعــات، 30 دقــيــقــ­ة، ومت إصــالح الكابالت التالفة وحتويل مسارات التغذية الكهربائية.

وأوضح أن التحدى احلالى للوزارة بعد وجود فائض فى قدرات التوليد هو تطوير %60 شبكات النقل والتوزيع النتظام التيار ألكثر من 32 مليون مشترك، ورصدت 19.4 مليار جنيه استثمارات خالل السنوات الثالث املقبلة، لتطوير شبكة توزيع الكهرباء مبا يعمل على تقليل األعطال الفنية، والوصول إلى املعايير العاملية فى انتظام تردد التيار، و81 ملياراً لتطوير شبكة نقل الكهرباء خالل عامني.

قال املصدر، إن اخلط الساخن الذى مت إطالقه فى أغسطس املاضى، بهدف تقدمي اخلدمة تلقى مليونا 400و ألف اتصال، من بينها 650 ألف بالغ عن أعطال فنية 120و ألف شكاوى فواتير، والباقى شكاوى تتعلق بقراءة العدادات، أو اإلبالغ عن سرقة تيار، أو إنارة الشوارع صباحاً.

وأكـــد أن تعليمات مــشــددة ومـراقـبـة مـسـتـمـرة مـــن الـــــــو­زارة لــضــمــا­ن سـرعـة االسـتـجـا­بـة جلميع الــبــالغ­ــات، والعمل على توفير مسارات وخطوط بديلة حلني إصالح األعطال.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt