Al Borsa

«المعادى ستيل» و«أشمند» تنفذان 130 محطة طاقة شمسية

- كرمي صالح

حتالفت شركة املعادى ستيل مع شركة «أشمند» وكيل لشركة أملانية متخصصة فى ألـواح الطاقة الشمسية لتنفيذ 130 محطة طاقة شمسية لصالح جهة سيادية بقدرة 3 كيلووات للمحطة، بهدف تقوية شبكة االتصاالت الداخلية واالعتماد على الطاقة املتجددة بدال من الكهرباء.

قـال املهندس محمد فتحى، رئيس مجلس إدارة شركة املعادى ستيل املتخصصة فى إنشاء أبراج املحمول والطاقة الشمسية، إنه يجرى تركيب 45 محطة طاقة شمسية فى محافظات سيناء والواحات والسلوم، وتصل قدرة املحطة الواحدة 3 كليووات، وسيتم االنتهاء من التنفيذ قبل نهاية العام اجلارى.

وأشــار إلـى أن شركته مسئولة عن إنشاء البنية التحتية للمحطة من أعمال اخلرسانة وتوفير القواعد احلديدية الالزمة لتركيب املحطة وجميع املستلزمات اخلاصة بعملية التشغيل، على أن تتولى شركة «أشمند» تركيب ألواح الطاقة الشمسية ونظام التشغيل اخلاصة باملحطة.

وأكـد أن املشروع يستهدف االعتماد على الطاقة املتجددة فى تشغيل شبكة االتصاالت الداخلية بدال من الكهرباء وتفادى عملية انقطاع التيار الكهربائى، منوها إلى أن هذا املشروع يعد طفرة كبير فى البنية التحتية للقوات املسلحة.

وبدأت الشركة، تتوسع فى نشاط الطاقة الشمسية من خالل مصانعها بـاملـعـاد­ى بتصنيع لـــوازم تشغيل محطات الطاقة الشمسية مـن معادن واكـسـسـوا­رات وحـوامـل، خاصة أن أغلبية اجلهات احلكومية واخلاصة والشركات تتجه إلى استخدام الطاقة الشمسية فى عمليات التشغيل واإلنتاج بدال من الكهرباء لتفادى االرتفاع املستمر لها وأزمة نقطاعها.

وتعتبر «املـعـادى ستيل» من أكبر املـورديـن املتخصصني فى تصنيع شبكات االتصاالت السلكية والالسلكية فى مصر وخارجها، وبدأت العمل بالسوق املحلى عام ،2002 ولديها مصنع باملعادى لتلبية احتياجات شبكات املحمول من األبراج، وتقوم الشركة بتوفير فريق من الدعم الفنى لألعمال املدنية لصيانة هذه األبراج بعد تركيبها لشبكات االتصاالت بالسوقني املحلية واخلارجية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt