Al Borsa

.. ومستثمر ليبى يتفاوض لشراء شركة أكياس تابعة لـ«الفارج مصر»

- كتب - أحمد فرحات وشيماء البدوى:

دخل أحد املستثمرين الليبيني فى مفاوضات جدية مع شركة الفارج مصر لصناعة األسمنت لالستحواذ على إحــدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج األكياس.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن شركة الفارج الفرنسية تعتزم التخارج من إحـدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج األكياس خالل األشهر القليلة املقبلة بعد تقدم أحد املستثمرين الليبيني بعرض لشرائها خالل الفترة السابقة، رافضاً االفصاح عن قيمة العرض لوجود مشاورات بني اجلانبني جترى بشأنها حالياً لضمان عدم التأثير على سير العملية.

وأضافت املصادر، أن الشركة نفسها أجرت الفحص النافى للجهالة خالل الفترة املاضية عبر قسم تطوير األعمال لديها لتحديد القيمة العادلة للصفقة.

عـزت املـصـادر، اجتــاه الفــارج إلـى التخارج من نشاط األكياس إلـى ارتفاع تكلفة اإلنتاج باإلضافة إلى انخفاض معدل هوامش الربحية مما ميثل أعباء على الشركة.

وقالت مصادر بشركة الفارج لألسمنت، إن الشركة متتلك شركتني لألكياس هما إيجى ساك والوطنية لألكياس، وجتاوز حصة الفارج فيهما ،%70 والنسبة املتبقية ملستثمرين أخرين.

تـابـعـت: «ويــوجــد مـفـاوضـات مــع أكـثـر من مستثمر بجنسيات متعددة لشراء حصة فيها، ورفضت اإلفصاح عن أى تفاصيل، وذكرت أن الشركة تركز فى الوقت احلالى على قطاعى األسمنت والطاقة البديلة».

كان مجلس إدارة شركة «السويس لألكياس» التابعة لشركة السويس لألسمنت املنافسة لـ«الفارج» قد وافق على قيام شركة «موندي» لبيع الورق «جي.إم. بي. إتش» بالبدء فى عملية الفحص املالى والفنى والقانونى النافى للجهالة على الشركة.

وفوض املجلس العضو املنتدب للتواصل مع الشركتني واتخاذ اإلجراءات الالزمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt