Al Borsa

«بيكر هيوز» توقع عقد أعمال اإلنتاج مع «بتروبل» للمرحلة الثانية من تنمية حقل «ظهر»

الشركة تتولى أعمال الهندسة والتصنيع والبناء إلنتاج الغاز البحرى ودعم التركيب واإلعداد للتشغيل

-

أعلنت شركة «بيكر هـيـوز»، التابعة لشركة «جنرال إلكتريك» توقيع عقد مع شركة «بتروبل» ألعمال اإلنتاج البحرية حلقل ظهر للغاز فى البحر املتوسط.

وستتولى شركة «بيكر هيوز» مسئولية إدارة املشروع، وأعــمــال الهندسة والتصنيع والـبـنـاء، وأعـمـال االختبار والنقل لنظام اإلنتاج البحرى والذى يشمل سبعة عناصر، ونظم ربط، ونظم حتكم بحرية وسطحية طويلة املدى، ونظم ‪،SemStar5 HIPPS‬ ونظم وأدوات للصيانة. كما ستدعم الشركة أعمال التركيب واإلعداد للتشغيل.

وقــــال املــهــنـ­ـدس طــــارق املــــال، وزيـــر الـبـتـرول والــثــرو­ة املعدنية إن التعاقد يعظم االستفادة من موارد مصر املحلية للطاقة».

أضـاف: سوف نتمكن من زيـادة قيمة مــوارد مصر وكفاءتها وصــوالً القتصاد أكثر استدامة من خالل »مشروع تطوير وحتديث القطاع« بالشراكة مع شركات مثل بيكر هيوز.

وقال وزير البترول، إن حقل ُظهر يلعب دوراً أسـاسـيـاً فـى تطوير مـــوارد مصر املحلية مـن الـطـاقـة، وزيـــادة عائداتها، ومنوها االقتصادي.

وقـــال لـوريـنـزو سيمونيلي، الرئيس واملدير التنفيذى لشركة بيكر هيوز، إن االتفاقية تؤكد االلتزام بتقدمي عروض تنافسية لـشـركـائـ­نـا، بفضل إمكانيات الشركة محلياً وتقنياتها املتطورة.

أضاف: يعتبر حقل «ظهر» للغاز من أبرز املشروعات فى مجال الغاز الطبيعى والذى من خالله تسعى مصر لتحقيق مكاسب فى الكفاءة بواسطة عملياتنا املتكاملة ملشروع بهذا احلجم الضخم.

ويتماشى هذا املشروع مع الطلب املتزايد للغاز فى مصر، باإلضافة إلى توفير مليارات الدوالرات التى كانت ستنفق على استيراد الغاز.

وتعتبر شركة «بتروبل»، شركة مشتركة بني كل من الهيئة املصرية العامة للبترول والشركة الدولية للزيت املصرى (أيوك) التابعة لشركة «إينى» اإليطالية فى مصر، املسئولة عن تطوير حقل ظهر بالنيابة عن «بتروشروق»، وهى شركة مشتركة بني الشركة املصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة «أيوك».

وقـــال عـاطـف حـسـن، رئـيـس مجلس اإلدارة والعضو املنتدب لشركة بتروبل: «تؤكد الشراكة مع شركة بيكر هيوز فى هذا املشروع على احتياجاتنا للتعاون مع مقدمى اخلدمات واملـعـدات على املدى الطويل».

وسـتـوفـر شــركــة بيكر هــيــوز عشرة رؤوس معدات إنتاج e-EHXT مصنعة فــى مــركــزهـ­ـا للتميز فــى أبـــرديــ­ـن فى أسكتلندا.

ومت تصميمها بـالـتـعـا­ون مــع شركة «إيــنــى» فــى إطـــار ممــارســا­ت التوحيد الـقـيـاسـ­ى مــن خـــالل تطبيق املنتجات والنظم املكتسبة من مشروعات سابقة مع «إيـنـى» على بعض مشروعات املياه العميقة الناجحة فى أفريقيا.

كما ستوفر «بيكر هيوز» رؤوس اآلبـار من خالل عقد آخر وقعته مع بتروبل فى بداية هذا العام.

 ??  ?? طارق املال
طارق املال
 ??  ?? عاطف حسن
عاطف حسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt