Al Borsa

«المصرية لالتصاالت» تطرح خطوطًا تجريبية لقياس جودة المحمول بالمحافظات

الشركة تدرس إنشاء 50 برجًا بنظام ‪»green Field«‬ للمناطق الزراعية بارتفاعات تصل 50 مترًا

- كتب – كرمي صالح:

طرحت الشركة املصرية لالتصاالت خطوطاً جتريبية للفنيني واملهندسني العاملني بالشركة لقياس جـودة خدمات املحمول باملحافظات قبل التشغيل الفعلى للخدمة واملتوقع منتصف الشهر احلالى.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن الشركة تدرس حالياً إنشاء أبراج للمحمول بنظام green« »Field باملناطق الزراعية األكثر تعداداً من حيث عدد السكان على مستوى املحافظات، وذلك ضمن خطتها لتغطية شبكة املحمول فى الدلتا.

وتوقعت املصادر، أن يصل عدد األبراج اجلديدة إلى 50 برجاً حسب اخلطة املستهدفة للشركة، على أن ترتفع األبـراج عن األرض بنحو ‪5040‬ متراً ويتم تركيبها فى القرى بعيداً عن املدن.

وتكون هذه األبراج مدعومة ذاتياً ويتم إنشاؤها فـى الـقـرى وتـقـوم بتغطية مـسـاحـات كبيرة من األراضى الزراعية وتكون تكلفتها أعلى من األبراج العادية التى يتم بناؤها فى املدن.

وكانت الشركة قد وقعت مؤخراً اتفاقية للتجوال املحلى مع شركة «اتصاالت مصر» والتى تسمح بتقدمي خدمات املحمول بتكنولوجيا اجليلني الثانى والثالث عبر الشبكة األخيرة، كما وقعت مذكرة تفاهم لتقدمي نفس اخلدمات مع شركتى «أورجن وفودافون».

وذكــرت املـصـادر، أن البنية التحتية خلدمات التليفون الثابت التى متتلكها املصرية لالتصاالت ساهمت بشكل كبير فى تشغيل خدمات اجليل الرابع عبر مواقعها املنتشرة أثناء عملية التركيب للمعدات واألجهزة.

وأشارت إلى أن الشركة تسعى لالنتهاء من أكبر عدد ملحطات االتصاالت فى الوقت احلالى لتغطية أكبر عدد من مستخدمني املحمول، بخالف أبراج االتصاالت املتواجدة أعلى سنتراالت املصرية.

وأظـهـرت مـؤشـرات حديثة صـــادرة عـن وزارة االتـــصــ­ـاالت وتـكـنـولـ­وجـيـا املــعــلـ­ـومــات، أن عـدد مستخدمى شــركــات املـحـمـول الــثــالث «أورجن» و«فودافون» و«اتصاالت»، وصل إلى 103 ماليني عميل بنهاية يوليو املاضى.

وتعمل الـشـركـة حـالـيـاً على تــدريــب وتأهيل كوادرها لتقدمي خدمات املحمول، وبدأت تكثيف الـــدورات التدريبية خاصة بعد االتفاقيات التى أبرمتها الشركة مع مشغلى املحمول لتقدمي خدمات التجوال املحلى متهيداً إلطالق نشاط املحمول.

وقال أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة املصرية لـالتـصـاا­لت لــ«الـبـورصـة»، إن الشركة استعانت بكوادر خارجية لتقدمي خدمات املحمول، وأنها ضمت كوادر من شركتى فودافون وأوراسكوم لالتصاالت الفترة األخيرة للمساهمة فى تقدمي خدمات املحمول.

وأطلقت املصرية لـالتـصـاا­لت مــؤخــراً حملة تـرويـجـيـ­ة ضخمة خلــدمــات املـحـمـول بالعالمة التجارية اجلديدة للشركة، وتراهن الشركة على عمالئها فى خدمات التليفون الثابت واإلنترنت »Adsl« جلذبهم إلى سوق املحمول.

 ??  ?? أحمد البحيرى
أحمد البحيرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt