Al Borsa

انخفاض الطلب يتسبب فى عودة أسعار الدواجن للتراجع

الكيلو يفقد جنيهين أمس ويسجل 20 جنيهًا

- رحاب صابر

تراجعت أسعار الدواجن مرة أخـرى عقب زيـادتـهـا بعد عيد األضــحــى، وفشلت مــزارع إنتاج الدواجن فى تثبيت أسعار البيع لديها عند مستويات مرتفعة عقب انتهاء موسم «عيد األضحى» بعد رفعها 3 جنيهات دفعة واحدة األسبوع املاضى.

قـال محمد حسن، العضو املنتدب لشركة العربية ألمـــات الـــدواجـ­ــن، إن زيـــادة املـــزارع لألسعار األسبوع املاضى كانت مفاجئة، وال تُعبر عن وضع السوق احلقيقى.

أوضح «حسن»، أن ذلك تسبب فى انخفاض الطلب نسبياً نهاية األسبوع املاضى، والـذى كان سبباً رئيسياً فى عـودة األسعار للتراجع مرة أخرى مع بداية األسبوع احلالى، وتراجع سعر كيلو الدواجن البيضاء من املزرعة إلى 20 جنيهاً أمس مقابل 22 جنيهاً األسبوع املاضى.

أضاف ماجد عثمان، مرٍب،أن زيادة األسعار األســبــو­ع املــاضــى كـانـت مـدفـوعـة بـاالرتـفـ­اع النسبى لطلبات املستهلكن، لـكـن املـــزارع بالغت فى الزيادة فى محاولة لسحب السوق لألعلى، خاصة مع تكاليف اإلنـتـاج املرتفعة التى تستهدف سوق التربية حالياً، وأشار إلى أن طلبات املستهلكن دائماً ما تنخفض بأكثر من %50 خالل موسم «عيد األضحى»، وتعود للزيادة تدريجياً بعد انتهاء اإلجازة.

أوضح «حسن»، أن السوق توقع انخفاضات أكثر قبل عيد األضحى مباشرًة ألقل من 19 جنيهاً فى الكيلو، لكن ارتفاع أسعار اللحوم احلـمـراء حــال دون ذلــك، بعد جلــوء فئة من املستهلكن إليها بسبب ارتفاع أسعار األخيرة.

أشار حسن صولة، مرٍب، إلى أن العديد من املزارع لم تعمل بكامل طاقتها اإلنتاجية املعتادة خـالل الـــدورة األخـيـرة نتيجة توقع انخفاض الطلب، وبالتالى األسعار بالتزامن مع موسم «األضحى» كما يحدث كل عام. سليم حسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt