Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تؤجل تلقى عروض أراضى الشراكة

الهيئة تمنح مهلة للشركات حتى 12 أكتوبر المقبل لتجهيز العروض

-

عدلت هيئة املجتمعات العمرانية موعد تقدمي العروض الفنية واملالية للمنافسة على 13 قطعة أرض بالشراكة مع القطاع اخلاص بسبب طلب الـشـركـات احلــصــول على مهلة لتجهيز عروضها.

وقررت الهيئة تلقى العروض فى الفترة من يوم 8 وحتى 12 أكتوبر املقبل بًدال من املوعد السابق الــذى كــان سيبدأ يــوم 24 وحتى 28 سبتمبر اجلارى وستوفر الهيئة نسخ من الردود على االستفسارا­ت يوم 18 سبتمبر.

وقالت مصادر للهيئة إن مبيعات كراسات الشروط ﻷراضـى الشراكة بلغت حوالى 130 كراسة لشركات مصرية وعربية للمنافسة على 13 قطعة أرض مبساحة إجمالية 6573 فداناً.

أضافت أن الرد على استفسارات الشركات سيتضمن أهم اﻷسئلة التى تلقتها الهيئة ومنها حتديد مهلة زمنية للبت فى الـعـروض والتى ستسغرق حوالى 3 أشهر واجلـــداو­ل الزمنية لترفيق اﻷراضــى وتسليمها للمطورين وفترة إصدار القرارات الوزارية واعتماد املخططات التفصيلية للمشروعات وتـراخـيـص التنفيذ وآليات سداد احلصة املالية والعينية للهيئة.

وتتراوح مساحات اﻷراضى املطروحة من 58 فداناً إلى 2800 فدان منها 6 قطع فى مدينة القاهرة اجلديدة وقطعة واحدة مبدينة 6 أكتوبر و5 قطع فى مدينة الشيخ زايد وقطعة بجنوب مارينا وتتنوع اﻷنشطة ما بني عمرانية متكاملة وأنشطة سياحية وعمرانية مختلطة.

ويتم بيع اﻷراضــى بنظام املشاركة سواء حصة عينية أو نقدية أو كليهما بني الشركات الرائدة فى مجال نشاط قطعة اﻷرض، والتى قامت بتنمية مشروعات ال تقل مساحاتها عن املساحة اإلجمالية لـأرض، وطبقاً لسابقة اخلبرة واملـــالء­ة املالية وتبلغ جدية احلجز 2% من قيمة اﻷرض وفًقا ملوقع ومساحة كل قطعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt