«كيه أند ايه» تشرف على تنفيذ المرحلة األولى للقطار المكهرب

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - شريف سراج ورحاب صابر:

فاز املكتب الهندسى «كيه أند ايه» - «خطيب وعلمى» - باإلشراف على تنفيذ املرحلة األولى للقطار املكهرب مقابل 105.5 مليون جنيه، باإلضافة إلى 7.3 مليون يورو.

وقال مسئول بالهيئة القومية لإلنفاق، إنه مـن املـقـرر الـبـدء فـى تنفيذ القطار املكهرب قبل نهاية العام احلالى بتكلفة 1.2 مليار دوالر بتمويل من بنك «اكزمي» الصينى.

وأوضح املسئول، أنه مت اقتصار مدة التنفيذ إلى عام ونصف العام بدالً من عامني، مبيناً أن القطار املكهرب سيصل مدينة العاشر من رمضان والعاصمة اإلداريـــة اجلـديـدة، وميتد بطول 68 كيلو متًرا، منها 61 كيلو سطحى،

6.1و على كوبرى، 700و متر نفقى. وفــى الـسـيـاق نفسه، دعــا الـدكـتـور هشام عرفات وزير النقل املستثمرين إلى املشاركة فى متويل املشروع، وذلك خالل اجتماعه أول أمس االثنني مع أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان. وأشار الوزير إلى أن القطار املكهرب سينقل 350 ألف راكب يومًيا مع التشغيل وستصل إلى 500 ألف راكـب يومًيا سنة 2025 ألف راكب يوميا، لتصل إلى ما يزيد على املليون راكب يومياً .2030

لفت إلى أن هذا املشروع سيلتقى مع اخلط الثالث للمترو فـى املحطة التبادلية عدلى منصور وأن املرحلة الثانية فى مشروع القطار املكهرب متتد إلــى مدينة بلبيس مبحافظة الشرقية.

يذكر أن مشروع القطار املكهرب يبدأ من مدينة السالم، حيث الربط مع محطة مترو عدلى منصور نهاية اخلط الثالث للمترو.

هشام عرفات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.