«بالم هيلز» تعتمد على اإليرادات والتوريق لتطوير 3 آالف فدان بالشراكة مع «المجتمعات العمرانية»

«عبدالرحمن»: طرح شريحة سندات توريق جديدة خالل الفترة المقبلة بعد مراجعة رصيد العمالء

Alborsa Newspaper - - News - محمود أبوبكر

وقعت شركة بالم هيلز للتعمير، العقد النهائى مع هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة، واخلاص بتطوير مساحة تصل إلى 3000 فدان فى غرب القاهرة، إلنشاء مدينة «واحــة أكتوبر» بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه.

وقال طارق عبدالرحمن العضو املنتدب لشركة بـالـم هيلز، إن الـشـركـة تعتزم متـويـل مشروع الشراكة والبالغ تكلفته 150 مليار جنيه، من حصيلة اإليــرادات ومنو معدالت التسليم خلل الفترة املقبلة، بـاإلضـافـة إلــى تـوريـق جــزء من محفظة العملء إلصدار سندات.

وأوضـــح أنــه مـن املستهدف إصـــدار شريحة أخرى من السندات، مضيفاً أن الشركة وضعت برنامجا لتوريق محفظة اوراق القبض لديها والتى تضخمت لتصل إلـى 12.48 مليار جنيه بنهاية يونيو .2017

وتنقسم أوراق القبض إلى أوراق قصيرة األجل بواقع 3.5 مليار جنيه، 8.92و مليار جنيه أوراق قبض طويلة األجل، وتتمثل فى الشيكات املستلمة من العملء عن القيم التعاقدية للوحدات املتعاقد عليها، وشيكات احتاد الشاغلني مقابل مصاريف الصيانة، بـاإلضـافـة إلــى شيكات محصلة من جهات أخرى.

بدأت الشركة فى السابع من أغسطس املاضى، بإجراءات إصدار سندات مالية، بقيمة 700 مليون جنيه، من خلل توريق محفظة أوراق قبض مبا يقرب من 2.5 مليار جنيه، خلل مدى زمنى من سنتني إلى ثلث.

وقال ياسني منصور رئيس مجلس إدارة الشركة على هامش مراسم توقيع إتفاقية التطوير، إنه من املتوقع إنهاء املخطط العام للمشروع خلل الثمانية عشر شهراً القادمة، مشيراً إلى أنه سيتم اإلعتماد على خبرات العديد من مكاتب الهندسة واالستشارات املالية العاملية، أبرزها «إيرنس & ياجن» و«ألبيرت شبير» و«ماكينزى».

وبناًء على هذا التعاقد تتولى «بالم هيلز» جميع أنشطة التمويل اللزمة ألعمال البناء والتطوير، وإدخال املرافق الداخلية، بينما تساهم «الهيئة» بقطعة األرض اللزمة للمشروع، نظير حصولها على حصة نقدية %26 من إيـــرادات املشروع، بواقع 25.2 مليار جنيه على مدار 12 عاما.

باإلضافة إلى حصة عينية من إجمالى املساحة البنائية للمدينة السكنية، مبساحة 422 ألف متر مربع، متمثلة فى 372 ألـف متر مربع وحـدات سكنية، ووحــدات جتارية مبساحة 50 ألف متر مربع.

وقالت «بالم هيلز» إن أرض املشروع تعتبر أكبر قطعة أرض حتصل عليها الشركة خلل تاريخها، وتعظم محفظة أراضــى الشركة لتصل إلـى 41 مليون متر مربع، ما يعد قفزة نوعية للشركة، حتولها إلــى مـطـور عـقـارى ملــدن صغيرة، ومن املتوقع أن يخلق املشروع 300 ألف فرصة عمل.

وتعتزم الشركة بـدء األعـمـال اإلنشائية فى مشروع التطوير املشترك، مطلع العام املقبل، على مساحة 3000 فدان، ومن املقرر فتح باب احلجز والبيع خلل نفس العام.

وقالت بحوث «فـــاروس»، فى تقرير لها، إن مشروع التطوير املشترك مع هيئة املجتمعات العمرانية، أضاف 1.6 جنيه للقيمة العادلة لسهم «بالم هيلز»، بافتراض وصــول املساحة املبنية )BUA( إلـى 8 مليني متر مربع، موزعة على 60000 وحدة أغلبها سكنى.

وتوقعت أن يـبـدأ التطوير املـشـتـرك، بسعر 12000 جنيه للمتر، بزيادة %10 فى السعر خلل السنوات الست املقبلة.

طارق عبدالرحمن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.