%15 نموًا سنويًا فى حجم أعمال «إدراكى» للحلول التكنولوجية

الوزيرى: الشركة تطلق برامج تدريبية للخريجين بميزانية 450 ألف جنيه الدوالر أثر سلبًا على نتائج الشركة بنسبة بلغت %30 هجرة العمالة المدربة أهم التحديات

Alborsa Newspaper - - News -

تعتزم شركة «إدراكــى» املتخصصة فى مجال احلـوسـبـة السحابية واحلــلــول التكنولوجية، الوصول إلى 50 عميًال خالل العام املقبل وفقاً خلطتها االستراتيجية فــى الـتـوسـع باملنطقة العربية.

وتطلق الـشـركـة بـرامـج تدريبية للخريجني مبيزانية تبلغ 450 ألف جنيه.

وحتقق «إدراكى» منواً سنوياً فى حجم أعمالها تتراوح نسبته بني ،%15و%10 فى حني يخطط فريق العمل للوصول لنسبة تصل إلــى %20

تقريباً خالل العام املقبل.

قال محمد الوزيرى، مدير التسويق واملبيعات بشركة «إدراكــــى»، وأحــد املؤسسني إن شركته بدأت نشاطها عام .2010

واستطاعت الشركة، أن حتتل مـركـزاً مهماً باملنطقة الـعـربـيـة، مـشـيـراً إلـــى أن «إدراكــــى» تخصصت فــى تــقــدمي احلــلــول التكنولوجية، وتصميم تطبيقات الـهـواتـف الـذكـيـة واملـواقـع اإللكترونية واحلوسبة السحابية.

وحتقق الشركة مابني %15و%10 منواً سنوياً فى حجم أعمالها، متطلعاً أن يصل حجم منو الشركة إلى %20 تقريباً خالل .2018

قال الوزيرى، إن «إدراكـى» بدأت عملها بـ 10

موظفني فقط، فى حني بلغ عدد موظفيها حالياً 120 موظفاً، مستهدفاً توفير فرص عمل أخرى للشباب خالل الفترة املقبلة.

وأشار إلى أن دخول احلوسبة السحابية أحدث تغييراً جذرياً مبجال تكنولوجيا املعلومات، مما أدى لتقدم املجال بشكل كبير، موضحاً أن الشركة تعتبر أحد أعضاء التجمعات الدولية التى حتمل عـنـوان ‪United VARS‬ اخلـاصـة بشركاء sab والتى تضم نحو 41 عضواً تقريباً، وهو ما مييزها عن منافسيها سواء بالسوق املحلى أو العاملى.

وتتعاون «إدراكى» أيضاً مع منافسيها بالسوق العربى، ومنهم شركة IBM

أوضح الوزيرى، أن شركة «إدراكى» تضم أكثر من 40 عميًال حتى اآلن، مستهدفاً 50 عميًال خالل العام املقبل، إذ تستطيع الشركة تنفيذ نحو 10 مشاريع تقريباً كل عام.

ولفت إلى أن «إدراكى» تتواجد بالسوق املحلى بجانب السوقني اإلماراتى والكويتى، باإلضافة إلى السعودية، مشيراً إلى أن الشركة نفذت مشاريع فـ 6 بلدان عربية مستهدفاً التوسع بشكل أكبر.

وتسعى الشركة، لالنتشار بالسوق اإلماراتى، ثم التواجد بعناصرها وخبراتها مبناطق أخرى، موضحاً أن «إدراكى» تستطيع العمل على النطاق العاملى نتيجة أن منتجاتها تكنولوجية وتعتمد على خدمات اإلنترنت.

أضـــاف أن الهيئة العربية للتصنيع ووزارة األوقاف بالكويت، باإلضافة إلى «البوار للحلويات» و«املغربى» و«هايبر وان» مؤخراً، من أبرز العمالء لدى «إدراكى».

أكد الوزيرى، أن هجرة املبرمجني للخارج أو استحواذ الشركات الكبرى عليهم تعد من أهم التحديات التى تواجه الشركة بالسوق املحلى، مضيفاً أن «إدراكى» حتاول حل هذه املشكلة من خالل إطالق برنامج تدريبى مرتني سنوياً.

ويــتــم تــدريــب شــبــاب اخلــريــجــني خـصـوصـاً خـريـجـى اجلــامــعــات التكنولوجية خـــالل هـذا البرنامج ملدة عام أو أكثر تقريباً، كما يتم تأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى ان الشركة تشجع مجال ريادة األعمال بشكل كبير

أضاف الوزيرى، أن برنامج «إدراكى» التدريبى قام بتخريج نحو 14 شاباً من خريجى اجلامعات، مستهدفاً تخريج دفعات جديدة كل 6 أشهر، إذ يتم تدريب مابني 5 و6 شباب فى كل دورة من البرنامج.

وتـضـخ الـشـركـة اسـتـثـمـارات كبيرة لتدريب الـشـبـاب وتأهيلهم لـسـوق الـعـمـل، حيث تقوم الشركة بضخ نحو 450 ألف جنيه تقريباً سنوياً بالبرنامج التدريبى.

وأشـــار إلــى أن ارتــفــاع سعر صــرف الـــدوالر بالسوق املحلى نهاية العام املاضى أثر سلباً على أعمال الشركة، إذ تراجعت النتائج بنسبة %30 تقريباً، موضحاً أن أعـمـال «إدراكــــى» بالسوق املحلى تتراوح نسبتها مابني ،%40و%30 مقارنة باألسواق األخرى التى تتواجد بها الشركة.

ولفت إلى أن املنافسة قوية جداً، كما تواجه الشركة العديد من التحديات من أهمها عدم توافر القوى العاملة املجهزة، وهو مايضطرهم لصرف الكثير من الوقت واملـال لتدريب شباب جدد على السوق.

كـمـا تعتبر ظـهـور شــركــات جــديــدة بالسوق حتدياً آخر يواجه «إدراكى» مبصر، إذ تقوم تلك الشركات بخفض أسعارها بشكل كبير.

أضاف أن «إدراكى» تضطر فى بعض األوقات إلـى خفض أسعارها، مع احلفاظ على اجلـودة العالية للخدمات املقدمة للعميل.

وأتاحت شركة «إدراكـــى» مؤخراً نظام SAP لتجارة التجزئة فى السوق املحلى أمام شركات التجزئة الكبيرة.

محمد الوزيرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.