Al Borsa

«شنايدر إليكتريك» تدرس تنفيذ 3 مشروعات بمحور قناة السويس الجديدة

«شتا»: خطة إلنشاء مصنع بتروكيماوي­ات ومحطة تحلية مياه والمشاركة فى أنفاق اإلسماعيلي­ة

- كتب – محمد فرج:

تدرس شركة شنايدر إليكتريك تنفيذ 3 مشروعات جديدة مبحور قناة السويس اجلديدة للبتروكيما­ويات وحتلية مياه البحر.

وقال وليد شتا، الرئيس اإلقليمى لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال أفريقيا لـ«البورصة»، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع بتروكيماوي­ات، ومحطة حتلية مياه، واملشاركة فى إقامة األنفاق التى تنفذ أسفل قناة السويس واإلسماعيل­ية، ولم حتدد بعد التكلفة االستثماري­ة لهذه املشروعات.

وأضاف أن الشركة تدعم جميع اإلجراءات االقتصادية التى اتخذتها احلكومة املصرية من أجل حتقيق اإلصـالح االقتصادى على جميع املستويات، وقرار حترير سعر صرف العملة ساهم فى زيادة املشروعات التى تنفذها الشركة مبصر فى ظل انخفاض تكلفة اإلنتاج، وأصبحت العملة األجنبية متوفرة بخالف الفترات السابقة».

وذكــــر أن «شـــنـــاي­ـــدر إلـيـكـتـر­يـك» تستهدف املساهمة فى استراتيجية التنمية مصر .2030

وأوضح، خالل املؤمتر الصحفى الذى عقدته الـشـركـة أمــس مبناسبة مــرور

30 عاماً على تواجدها فى مصر، أن توصيات رئيس الوزراء تضمنت االهتمام بالطاقة اجلــديــد­ة واملــتــج­ــددة وتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات القومية.

وأشار إلى أن الشركة لديها العديد من املشروعات التى تنفذها، حالياً، مع القطاعني العام واخلاص، وتسعى لــزيــادة حجم مشروعاتها فـى مصر بالعاصمة اإلدارية وغيرها من املشروعات األخرى.

وقـال كاسبار هيرزبرغ، رئيس شنايدر إليكتريك ملنطقة الشرق األوسط وأفريقيا، إن الشركة تعتزم زيادة اإلنتاج مبصانعها فى مصر إلى %50 بزيادة %10 على العام اجلارى، وتوجد خطة لتوسعة مصنع الشركة مبدينة بدر بنحو 5 آالف متر مربع.

أوضـح أن «شنايدر إليكتريك» ستطلق منتجات جديدة خـالل شهر نوفمبر املقبل من خالل مصنعها فى مدينة بدر، وتستهدف زيادة تصديرها إلى األسواق اخلارجية العام املقبل.

 ??  ?? وليد شتا
وليد شتا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt