«دمياط لألثاث» تطرح أراضى المستثمرين ﻷول مرة

مصدر: 160 ألف متر مربع المساحة المعروضة والمتر 2000ـب جنيه

Alborsa Newspaper - - NEWS - والء جمال

طرحت شركة مدينة دمياط لألثاث 160 ألف متر مربع على املستثمرين ضمن املرحلة األولى من طرح األراضى الصناعية باملدينة.

وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة» إن عملية طــرح األراضـــى ستتم على مرحلتني، املرحلة األولى 160 ألف متر مربع وبسعر 2000 جنيه للمتر.

وذكر أن من حق املستثمر احلصول على 2000 متر مربع أو أكثر وال يوجد حد أقصى للمساحة التى يحصل عليها كـل مستثمر مـن األراضــى املطروحة.

كانت شركة مدينة دمياط لألثاث أعلنت قبل يومني عن طرح عدد محدود من قطع األراضى الصناعية إلقامة مصانع لألثاث والصناعات املغذية والتكميلية والتجميعية.

وتعد تلك املرة األولى التى تعلن فيها الشركة عـن طــرح أراض صناعية دون إقـامـة وحــدات جـاهـزة عليها، وطـرحـت الشركة قبل شهرين كـــراســـات شــــروط لتخصيص 1500 ورشـــة، للمشروعات الصغيرة واملتوسطة.

وتقدر مساحة الهنجر الواحد الذى تطرحه الشركة 2500 متر مربع مقسم الى 24 ورشة وتبلغ مساحة الوحدات بني 50 150و متراً مربعاً ويصل سعر املتر 58 جنيها.

وقال معتز بهاء الدين، العضو املنتدب للشركة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة تعتزم، طرح أراض جديدة على مساحة 600 ألف متر مربع لتنفيذ مشروعات كبيرة ومتوسطة باملدينة خالل الربع األول من العام املقبل، من إجمالى 49 فداناً مخصصة لتلك املشروعات.

وأضـاف املصدر أن بيع األراضـى الصناعية مباشرة للمستثمرين ودون احلصول على كراسة شـروط، ويقوم املستثمر فقط بدفع 100 ألف جنيه مقدم إلثبات جدية احلصول على األرض الصناعية، وميأل استمارة بيانات تتضمن دراسة اجلدوى للمشروع ومساحة األرض.

أوضح املصدر أن الشركة تتواصل مع املستثمر عقب أسبوعني من تقدمه لطلب احلصول على األرض، وهى مدة التأكد من جديته، للحصول على املساحات املطلوبة ومن ثم يسدد %30 من قيمة األرض مخصوما منها مبلغ 100 ألف جنيه.

وأضـــاف أن شـركـة مدينة دمــيــاط لألثاث وقـعـت بــروتــوكــوالت تــعــاون مــع بعض شركات التأجير التمويلى لتمويل املرحلة األولى من طرح األراضى الصناعية للتيسير على املستثمرين فى سداد النسبة املتبقية من قيمة األرض .%70

معتز بهاء الدين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.