«الكهرباء» ترفع عدادات الممتنعين عن سداد الفواتير

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب – محمد فرج:

أصـــدرت شـركـات تـوزيـع الـكـهـربـاء تعليمات بتحصيل املستحقات املتأخرة على أن يتم رفع العدادات حال عدم السداد لثاثة أشهر متتالية.

وقال رئيس إحدى شركات التوزيع لـ«البورصة»، إن اخلطة التوسعية التى جتريها الشركة تتطلب استثمارات ضخمة، وعدم انتظام سداد الفواتير سواء من القطاعني املنزلى والتجارى أو اجلهات احلكومية يعوق التطوير وحتسني جودة اخلدمة.

أضاف أن قرار رفع العداد سيتم تطبيقه على القطاعني املنزلى والتجارى حال عدم سداد قيمة فـاتـورة االستهاك لثاثة أشهر متتالية، ومن املمكن تقسيط املديونية على عدة أشهر.

تابع «إذا رفـع الـعـداد يتم ســداد املستحقات املـتـأخـرة وغــرامــة تـأخـيـر، على أن يتم تركيب عــداد كهرباء إلكترونى مسبق الـدفـع بــدالً من العداد امليكانيكى، لضمان احلصول على قيمة االستهاك مقدماً».

وأنـــذرت شـركـات تـوزيـع الكهرباء عـــدًدا من املحات التجارية لسداد املستحقات املتأخرة التى تزيد على 200 ألف جنيه للمحل الواحد، ومت االستجابة لطلبات عدد من املشتركني بتقسيط املستحقات املتأخرة على 12 شهراً مع االلتزام بسداد االستهاك الشهرى.

وقال أحمد عمران صاحب مجموعة محات عصائر، انه اتفق مع شركة «جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء» على تقسيط مديونيته البالغة 300 ألف جنيه على 6 أشهر.

وأرســلــت شـركـات تـوزيـع الـكـهـربـاء خطابات للمؤسسات واجلــهــات احلكومية بـشـأن سـداد املستحقات املـتـأخـرة، خاصة أنها لـن تستطيع قطع التيار عنها ألنها تضم جهات خدمية وأمنية ومرافق عامة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.