Al Borsa

«األهلى كابيتال» تسعى لزيادة حصتها فى «ضمان الصادرات»

«بدوي»: تحديد نسبة الزيادة يتوقف على المفاوضات مع «تنمية الصادرات» و«االستثمار القومي»

-

كشف خالد بــدوى الرئيس التنفيذى لشركة األهلى كابيتال، عن سعى الشركة زيادة حصتها فى شركة «ضمان الصادرات والتخصيم»، عبر زيــادة رأس املــال، من خالل مفاوضات مع املساهمني بالشركة، على رأسهم، بنك تنمية الصادرات الذى ميـتـلـك حـصـة %70.55 مــن الـشـركـة، وبنك االستثمار القومى املالك لـ02%، بعد شـراء %1.2 من الشركة من البنك األهلى.

ولـــم يــحــدد بـــدوى حـجـم زيــــادة رأس املال املستهدفة، وأوقفها على املفاوضات اخلاصة باحلصة املتفق عليها لزيادة رأس املــال، وتوجيهها لدعم أنشطة الشركة، وتعظيم العائد على استثماراته­ا، وزيادة املساهمة تعد خطوة فعالة لــ «األهلى كابيتال» فـى مجال األنشطة التمويلية املكملة على حد قول بدوى.

وأضــــاف أن الـشـركـة تسعى للتوسع فـى االسـتـثـم­ـارات احلالية على مستوى الشركات املقيدة داخل محفظة األصول املــــدار­ة، تتضمن إمتـــام عمليات إعــادة الهيكلة اخلاصة بشركة أبوقير لألسمدة، والتى مت تكليف «األهلى كابيتال»، بالبدء فيها مارس املاضى.

وكــشــف عـــن وصــــول قـيـمـة محفظة األصول املدارة مبحفظة «األهلى كابيتال» إلى ما يتراوح بني 7 و8 مليارات جنيه، حتى أغسطس املاضى وتستهدف وصولها 10 مليارات جنيه خالل ،2018 وبصافى أربــاح مستهدف 500 مليون جنيه نهاية ،2017 وحققت الشركة 240 مليون جنيه صافى ارباح بنهاية يوليو املاضى، مقابل 350 مليون جنيه عن عام 2016 بالكامل.

ولفت إلى ارتفاع سعر سهم «أبوقير» منذ بدء تولى الشركة إجراءات الهيكلة فى مارس املاضى، بنسبة %167 بعد إضافة التوزيعات األخيرة، وجنحت الشركة فى السماح بتعامل األجــانــ­ب فـى أسهمها، وإدارة التعامل مع البورصة واملستثمري­ن بشكل محترف.

وأشــار إلـى تقدمي عـرض للقيام بدور املستشار املالى لشركة «الوادى لألسمدة»، التى تساهم فيها «األهلى كابيتال» بحصة ،%20 إلعــــداد الـــدراسـ­ــات التمويلية والتسويقية، لتوفير متويل 600 مليون دوالر، من خالل التفاوض مع مؤسسات مالية بنموذج finance« + ،»EPC باعتباره منوذج التمويل األمثل واالكثر تقبًال إلدارة الشركة بالشراكة مع ‪،»Worley Parsons«‬

والـتـى تعد مـن أكـبـر شـركـات اخلـدمـات املالية فى العالم.

انضم ـــ بــدوى ـــ لألهلى كابيتال فى مايو 2016 ومنذ ذلــك الـتـاريـخ وضعت الشركة استراتيجية جديدة للتحول إلى بنك استثمار متكامل، تقوم على تعظيم العائد من استثماراته­ا القائمة، واضافة استثمارات جديدة ملحفظة الشركة.

وتعد شركة األهلى كابيتال القابضة، هـى الـــذراع االستثماري­ة للبنك األهلى املصرى، أكبر بنك فى مصر، برأسمال 5

مليارات جنيه.

 ??  ?? خالد بدوى
خالد بدوى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt