Al Borsa

«سكاى اليت» تتظلم من قرار «الرقابة» بإرجاء إجراءات طرحها فى البورصة

-

تعتزم شركة سكاى اليت للتنمية السياحية التقدم بتظلم للهيئة العامة للرقابة املالية من قرار األخيرة إرجاء السير فى إجراءات طرح أسهمها فى البورصة املصرية، نظراً لوجود دعـاوى قضائية ضد املساهم الرئيسى بالشركة وأطرافه املرتبطة مازالت منظورة أمام القضاء ولم يفصل فيها.

وقال عادل مراد مدير عالقات املستثمرين بالشركة، إنها استغرقت وقتاً وجهداً كبيرين لتقترب من الطرح وانتهت مؤخراً من التقدم بجميع األوراق املطلوبة للبورصة املصرية لتحديد موعد للطرح، وقرار هيئة الرقابة مبنى على دعوى قضائية لم يبت فيها بعد، ما يعد ظلماً للشركة. وكانت شركة سكاى اليت بدأت بالتعاون مع شركة برامي - مستشار الطرح - منذ فترة عمليات الترويج للسهم وقررت طرح %16 للشريحة العامة، مستهدفة جمع 55 مليون جنيه.

وكانت الهيئة العامة للرقابة املالية أبدت موافقتها الشهر املاضى على نشرة الطرح فيما وافقت جلنة القيد بالبورصة املصرية على نشر منوذج اإلفصاح، وستكمل الشركة طرحها فى البورصة بنفس الشروط السابقة وفقاً للقيمة العادلة املعدة بواسطة شركة «ريكويزا» لالستشارات املالية بقيمة 3.35 جنيه للسهم والتى مت احلصول مؤخراً على عدم املمانعة من الهيئة العامة للرقابة املالية عليها.

وتظلمت شركة «سكاى اليت» للتنمية السياحية من قبل على قرار جلنة القيد باعتبار قيدها بالبورصة املصرية كـأن لم يكن لتعذر قيام الشركة باستيفاء البندين ‪)2 .1(‬ من املادة )7( من قواعد القيد فى ضوء ما ورد من الهيئة العامة للرقابة املالية واخلاصة باحلد األدنى لألسهم املطروحة وعدد املساهمني.

ودافعت الشركة عن طرحها فى البورصة وذكرت أن شرط تواجد 300 مساهم فى هيكل ملكية الشركة قبل الطرح أمر «غير منطقى».

متـتـلـك «ســكــاى اليــــت» قــريــة سـيـاحـيـة مبنطقة العني السخنة حتتوى عدداً من الشاليهات الفندقية والسياحية مت إنشاؤها عبر ثالث مراحل باإلضافة إلى امتالكها فندق هوريزون الوادى.

وكـانـت جلنة القيد بالبورصة قـــررت فـى يونيو املاضى قيد أسهم شركة سكاى اليت للتنمية السياحية بالبورصة البالغة 102.788 مليون سهم برأسمال 102.788 مليون جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt