Al Borsa

«لجنة برلمانية» تطالب «السياحة» و«الطيران» بتوفير رحالت مخفضة للمشجعين

توقعات بحضور بين 25 و03 ألف مشجع مصرى.. وشركات تعلن برامج الدور األول بـ04 و05 ألف جنيه

- عائشة زيدان

أعلنت جلنة السياحة والطيران بالبرملان عقد اجتماعات مكثفة مع وزارتى السياحة والطيران لتوفير طـيـران منخفض التكاليف بـني مصر وروسيا لتشجيع املصريني على السفر وحضور مباريات كأس العالم، وعلى اجلانب اآلخر بدأت الشركات املصرية فى حجز الفنادق بروسيا ووضع البرامج للمسافرين.

وتتوقع الشركات سفر ما بني 25 الى 30 الف مشجع مصرى الـى روسيا خلف املنتخب فى املرحلة االولى من تصفيات كأس العالم .2018

قـال أحمد اإلدريـسـى عضو جلنة السياحة والطيران بالبرملان إن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة فى األيام املقبلة مع كل من وزيرا السياحة والطيران لتوفير طيران منخفض التكاليف إلى روسيا.

أوضـــح أنــه ال تـوجـد نسبة مــحــددة لدعم الرحالت حتى اآلن لكن اللجنة ستحاول مع الوزارتني لتحقيق أكبر نسبة دعم حتى ميكن ألكبر عدد من مشجعى املنتخب القومى السفر إلى روسيا.

لفت إلى أن شركات السياحة املصرية حتجز حاليا غرف بالفنادق فى املدن التى سيتم إقامة املباريات بها ومن املمكن ان تبيعها إذا لم جتد مسافرين مصريني إلى روسيا، وستتمكن من حتقيق أرباح من خالل هذه احلجوزات.

قــال إن الـغـرف التى ال تــزال متاحة امـام الشركات ليست كثيرة بسبب االقبال الشديد على حجز الفنادق باملدن املقام بها املونديال من جميع دول العالم.

وتـوقـع أشــرف شيحة رئيس مجلس إدارة شـركـة الـهـانـوف للسياحة سفر بـني 25 الى 30 الـف مصرى خلف املنتخب الوطنى لكرة القدم وتسعى الشركة القتناص أكبر نسبة من املسافرين.

أوضـح الشركات لم تنته من حتديد تكلفة وبرامج الرحالت الى روسيا اثناء املنديال،نظرا لعدم حتديد املدينة التى ستقام فيها مباريات املنتخب املصرى واملدينة التى سيعلب بها.

قـال إن روسيا أعلنت منح التأشيرات ملدة شهر حلاملى تذاكر حضور املبارايات وميكن لـلـمـواطـ­نـني حـجـزهـا أون اليـــن دون احلـاجـة لشركات السياحة.

وشــدد على ان موسكو ملزمة بفتح املجال اجلوى أمام الطاشرات املصرية،نظرا الن لوائح االحتاد الدولى لكرة القدم تلزم الدولة املنظمة باستقبال رحــالت الـطـيـران مـن جميع الــدول املشاركة فى املنديال، دون النظر الى العالقات السياسة او اى نزاعات بينهم.

وأوضـــح أن شركته ستضع بـرامـج متكاملة لـلـمـسـاف­ـريـن إلـــى روســيــا بـالـطـيـر­ان املـبـاشـر والطيران الترانزيت وستختلف بالطبع أسعار البرامج لهذا السبب وميكن للمسافرين اختيار األنسب لهم.

وقال مودى الشاعر عضو مجلس إدارة شركة بلو سكاى للسياحة إن شركته بدأت بالفعل فى اإلعالن عن البرامج اخلاصة بتشجيع املنتخب املصرى بأسعار تبدأ من 40 و50 ألـف جنيه مبدئيا، ودون حد اقصى لالسعار وفقا لطلبات العمالء.

لفت إلى أن االسعار النهائية سيتم اإلعالن عنها فى شهر ديسمبر املقبل بعد حتديد تقسيم املجموعات وحتديد األماكل التى سيلعب فيها املنتخب املصري.

أضــــاف أنــــه لـــم يــتــم اإلعـــــا­لن عـــن عـــودة الطيران مرة أخرى بني مصر وروسيا ولذلك فإن البرامج التى وضعتها شركته تعتمد على الطيران الترانزيت من دبى وتركيا.

أوضـــح أن غـرفـة شـركـات ووكــــاال­ت السفر والسياحة شكلت جلنة للرقابة على الشركات التى ستشارك فى تنظيم برامج لنقل املشجعني وذلك ألن من حق كل شركة سياحية وضع برامج وبيعها مـا يعنى دخــول غير املتخصصني فى املجال.

شدد على أن الغرفة ال ميكنها التدخل فى األعداد التى تنقلها كل شركة ويكمن دورها فى الرقابة على الشركات فى مدى التزامها بتنفيذ البرامج.

وقال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع السياحيني إن احلجوزات احلالية لفنادق روسية ليست نهائية وال تزال الفرصة سانحة أمـــام الـشـركـات السياحية فـى حجز الغرف لعمالئها.

أوضـح أن الشركات حتجز بالطلب املوجود لديها وبطبيعة املصريني ال مييلون إلى احلجز املبكر لرحالتهم، كما أن الشركات ستوفر وسائل انتقال للمواطنني إذا لم جتد لهم أماكن إقامة فى املدن التى سيتم إقامة مباريات املنتخب فيها.

شدد على أن الشركات ستدخل فى منافسة شرسة الستقطاب أكبر عــدد مـن املسافرين خاصة وأن العدد لن يكون قليال.

وطالب هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء بـضـرورة تدخل وزارة السياحة وإشرافها على البرامج حتى تضمن للمسافرين تطابق البرامج املحجوزة مع الواقع.

شدد على أن تأخر وزارة السياحة فى تنظيم األمور سيؤدى إلى وجود ارتباك كبير فى البرامج وخالفات بني الشركات واملواطنني.

تـوقـع عـــودة الــرحــال­ت املـبـاشـر­ة بــني مصر وروسيا على خلفية الزيارة املرتقبة من الرئيس الروسى ملصر للمشاركة فى وضع حجر األساس ملحطة الضبعة النووية.

 ??  ?? هشام على
هشام على
 ??  ?? سامى سليمان
سامى سليمان
 ??  ?? أشرف شيحة
أشرف شيحة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt