Al Borsa

«الصحة» تنفق 270 مليون جنيه على قرارات العالج فى أسبوعين

-

أصدرت وزارة الصحة والسكان، 132.7 ألف قرار عالج على نفقة الدولة بتكلفة 270 مليون جنيه، خالل االسبوعن املاضين.

وقال عماد كاظم، مدير عام اإلدارة العامة

للمجالس الطبية املتخصصة، إن نحو 30 ألف قرار من القرارات التى وافقت الوزارة على متويلها، كان من نصيب مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائى «سى»، فى إطار دعم خطة احلكومة للقضاء على الفيروس بحلول .2020

وكــان الدكتور أحمد عماد الـديـن، وزير الصحة والسكان، قال إن الوزارة جنحت فى عالج 1.4 مليون مريض فيروس «سى» بتكلفة

3.7 مليار جنيه خالل الفترة املاضية. وتستهدف وزارة الصحة القضاء على فيروس «سى» خالل 3 سنوات حال قدرتها على عــالج مليون مـريـض سـنـويـاً كما هو مخطط، وحتتل مصر املركز الرابع عاملياً من حيث الــدول األعلى إصابة مبرض فيروس «سى»، بعد الصن وباكستان ونيجيريا.

وأشــــار كــاظــم إلـــى أن قـــــرارا­ت الـعـالج تضمنت 94.5 الف قرار لعمليات اجلراحة، والعظام، وأمراض النساء، واألورام، والعيون، واملـــســ­ـالـــك، واألنـــــ­ف واألذن، واجلــلــد­يــة، واألمــــر­اض العصبية، والباطنة، وأمــراض الـــدم، بجانب توقيع الكشف الطبى على

953 مواطناً من ذوى االحتياجات اخلاصة مــن طالبى الترخيص لـسـيـارات مجهزة، فيما مت الكشف الطبى على 97 مواطناً من طالبى معاش الضمان االجتماعى من خالل القومسيون الطبى.

وتبلغ مخصصات العالج على نفقة الدولة فى املوازنة العامة احلالية قرابة 4.2 مليار جنيه، مقابل نحو 2.7 مليار الـعـام املالى املاضى.

وقــال «كــاظــم»، فـى تصريحات صحفية سابقة، إن قطاع العالج على نفقة الدولة صرف خالل السنة املالية املاضية 5 مليارات جنيه، ليتعدى املـوازنـة التى خصصتها له الدولة.

وأصـــدرت وزارة الصحة والسكان، 2.8 مليون قرار عالج على نفقة الدولة لنحو 1.6 مليون مريض العام املالى املاضى، بحسب كاظم.

ومــن املتوقع أن ترتفع تكلفة الـقـرارات املتوقع إصدارها العام املالى احلالى الى نحو

8 مليارات جنيه، بزيادة 3.8 مليار على ما اعتمدته احلكومة فى املوازنة العامة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt