Al Borsa

إيكيا تطلق حملة «اللعب من أجل التغيير» لدعم حق األطفال فى اللعب

-

اطلقت ايكيا حملتها لدعم حقوق األطفال هـذا العام، بالتعاون مع اليونيسيف، حتت شعار «اللعب من اجـل التغيير»، من خالل العديد من الفعاليات واملبادرات فى الفترة ما بن 2 نوفمبر و02 ديسمبر ،2017 والتى تتضمن مسابقة ايـكـيـا الـسـنـويـ­ة للرسم، باإلضافة إلى ورشة عمل عن «حق الطفل فى اللعب»، والعديد من الفعاليات األخرى التى يشارك فيها األطفال باللعب وتعلم الفنون واحلرف اليدوية خالل فترة احلملة.

وفى ذات السياق، تنطلق مسابقة ايكيا الـدولـيـة للرسم فـى مصر فـى 16 نوفمبر وتستمر ملدة أسبوعن، حيث يشارك األطفال برسم شخصياتهم اخليالية املفضلة والتى سيتم تطوير التصميم الفائز منها إلى دمى تباع فى متاجر ايكيا حول العالم. وفى اطار حملتها، تساهم مؤسسة ايكيا بيورو واحد نظير بيع أى منتج يخص األطفال خالل فترة احلملة، وذلـك خللق فرص لألطفال األقل حظاً حـول العالم، من خـالل متويل برامج ميكن أن حتدث تغييراً مؤثرا و كبيرا.

واجلــديــ­ر بـالـذكـر أن الطفلة املصرية «سلمي» والتى تبلغ من العمر ثمانية اعوام كـانـت قــد فـــازت الــعــام املــاضــى مــن خـالل تصميم «طــائــر أصــفــر»، وهـــى أول طفلة مصرية من بن أفضل 10 فائزين حول العالم يباع تصميمها فى متاجر ايكيا حول العالم.

من جانبه صــّرح املدير العام اليكيا فى مصر أدوش شارما: «نهتم فى ايكيا بالتركيز على احلمالت اإلنسانية للتوعية بفوائد اللعب للجميع ســواء األطـفـال أو الكبار، ونسعى إللهامهم لالحتفاء باللعب فى حياتهم.

نحن نريد ان ننشر الوعى ونثير اهتمام الـنـاس ملشاركتنا فـى حملتنا لدعم و فهم أهمية اللعب.

وتهدف حملة «اللعب من أجل التغيير»، إلى رفع مستوى الوعى بحق األطفال فى اللعب، وحتفيز الناس للمشاركة كوكالء للتغيير.

وكانت ايكيا قد أطلقت تقريرها الثالث عن اللعب لعام .2017 وقد شملت الدراسة التى اعتمدت على التحليل النوعى أكثر من

300 شخص تترواح أعمارهم بن عامن و09 عاما حـول العالم على مـدى ثمانية أشهر، للتعرف على اجلـوانـب العاطفية املتعددة للعب، والـدوافـع الرئيسية واملـوانـع، وتأثير التكنولوجي­ا على مستقبل اللعب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt