Al Borsa

‪I XDEV«‬ مصر» للحوسبة السحابية تتوقع زيادة استثماراته­ا إلى 30 مليون جنيه بنهاية 2018

التعاقد مع موزع فى اإلسكندرية قبل نهاية الربع األول ..2018 والتفاوض مع وكالء للتوسع فى السوق السعودى «الفاتح»: اختيار مصر مركزا للدعم الفنى والتطوير يخدم الشرق األوسط وأفريقيا «الرفاعى»: االتفاق مع شركة أمن معلومات عالمية لتأمين بيانات العمالء

- كرمي صالح

قــال الـدكـتـور كــرمي الــفــاحت، املـديـر التنفيذى لألعمال بالفرع اإلقليمى بشركة IXDev مصر، إنه مت تأسيس فرع ‪I XDEV‬ فى مصر كشركة مساهمة مصرية خالل العام املاضى، متوقعاً أن تصل قيمة استثماراته­ا إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام املقبل، ولفت إلى أن %40 من استثمارات فــرع مـصـر، إجنليزية، %60و اسـتـثـمـا­رات من مساهمني مصريني ذو خبرات فى قطاع تكنولوجيا املعلومات.

أشار إلى أنه مت اختيار فرع الشركة اإلجنليزية ملصر كمركز دعم فنى وتطوير يخدم أسواق اخلليج وأفريقيا والشرق األوسط، وفقاً لعدة مقومات منها العمالة البشرية فى مجال تكنولوجيا املعلومات من مطورين وفنني، وفرصة االستثمار فى السوق املصرى بعد اإلجراءات االقتصادية األخيرة.

أضــاف الـفـاحت، أن اإلصــالحـ­ـات االقتصادية التى تتبعها احلكومة املصرية فى اآلونة األخيرة من شأنها التأثير اإليجابى على منظومة العمل فـى مختلف القطاعات ومنها بالطبع القطاع التكنولوجى، مؤكداً أن الشركة تركز على عمليات التطوير وتوفير احللول التكنولوجي­ة الذكية وإرساء قواعد التحول لالستخداما­ت الرقمية فى محاكاة األنظمة اجلديدة فى التنمية عبر خدمات القيمة املضافة التى تتضمن الدعم الفنى لترقية البرامج وتقدمي االستشارات الفنية الالزمة لكل عميل مبا يتناسب مع قطاعات األعمال ومعطيات اخلدمات أو املنتجات التى يقدمها للسوق.

كما أن الشركة تقدم خدمات ‪I xcrm‬ للعمليات البيعية واملـسـاعـ­دات الفنية، و‪I xerp‬ ستاندر لتطبيق تخطيط مـــوارد املـؤسـسـا­ت واإلدارات املالية، وتطوير تطبيقات الويب وخدمات إدارة البنية التحتية، واالسـتـشـ­ارات الفنية وهندسة خــوادم احلوسبة السحابية ومواقع التعافى من الكوارث.

وأشــار الـفـاحت، إلـى برنامج IXERP اخلاص بإدارة املوارد االقتصادية للمنشآت مبختلف حجم أعمالها والـــذى صمم لتوفير %75 مـن تكلفة التنفيذ والـدعـم الفنى للبرامج املتخصصة فى األنظمة اإلداريـة، باالضافة إلى خفض ما يقرب من %85 من تكلفة رخص البرمجيات املدفوعة مقدماً.

وتواكب باقة حلول IXERP أحدث املستجدات فى مصر، ومنها حساب ضريبة القيمة املضافة اجلديدة التى أقرتها احلكومة مطلع العام احلالى، إذ تتيح احلساب الدقيق لضريبة القيمة املضافة للشركات عبر آلـيـات ضبط ملـعـدالت الضريبة وفـقـاً ألداء إدارة املبيعات، واملـشـتـر­يـات، وبناًء على الفواتير الصادرة من النظام الذكى، وقطاع املصانع من أكبر القطاعات التى حتتاج إلى حلول ومنتجات احلوسبة السحابية.

وأضاف: «رغم مرور عام على تأسيس الشركة شهدنا طفرة فى زيادة الطلب من شركات القطاع اخلــــاص عـلـى مـنـتـجـات احلــوســب­ــة الـسـحـابـ­يـة، خصوصاً وإنها توفر عنصر الوقت واجلهد وتنفيذ عملية املكينة لإلدارات التابعة للشركة».

أعلن الفاحت، أن شركته تطرح منتجات وحلول تكنولوجية وتطبيقات باللغة العربية للسوق املحلى وجميع أسواق اخلليج والدول العربية، األمر الذى يجعل لها مـيـزة مـع غيرها مـن املنافسني، أما السبب الثانى فى التنافسية، فهو إمكانية توقيع االتفاقيات مع الشركات بالعملة املحلية فى مصر، وتسعى لتنفيذها فى باقى الدول التى ستتوسع بها خالل السنوات املقبلة.

قال الفاحت، إن أبرز التحديات التى تواجههم هو نقص العمالة البشرية فى مجال تكنولوجيا املعلومات، وتتغلب عليها الشركة بتوفير دورات تدريبية للطالب واخلريجني وتوفير مجموعة من فرص العمل داخل الشركة للكوادر املتميزة، والتحدى الثانى يتمثل فى أهمية زيــادة الوعى واإلدراك بأهمية استخدام احللول التكنولوجي­ة.

وقــــال املــهــنـ­ـدس أميــــن الـــرفـــ­اعـــى، الـرئـيـس التنفيذى بالشركة، إنه مت تأسيس املقر الرئيس لـ ‪”I XDEV“‬ فى إجنلترا منذ عام 2015 وتضم مجموعة من املهندسني ذوى خبرات كبيرة فى مجال تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت.

أضـــاف أن الـهـدف الرئيسى مـن إنـشـاء فرع للشركة بـالـسـوق املـحـلـى، هـو تـقـدمي اخلـدمـات واحللول التكنولوجي­ة للحوسبة السحابية للشركات الصغيرة واملتوسطة، نتيجة أنها أعـــداد كبيرة بالسوق وال ميكن االستهانة بها.

وكشف أنه يتم التفاوض حالياً مع عدة وكالء فى السوق السعودى لتوزيع منتجات الشركة داخل هـذا السوق، متوقعاً أن تكون اململكة من أولى الـدول فى خطة التوسعات بعد السوق املصرى، ولفت إلــى أن الشركة تتيح احلـلـول واملنتجات التكنولوجي­ة بنظام االشتراك الشهرى، خصوصاً للشركات الصغيرة واملتوسطة، لتجنب الضغط على ميزانية العمالء من حيث دفع مبالغ ضخمة مقابل إمتام التعاقد.

وأشـــار إلــى أن االشــتــر­اك الشهرى يعد حًال مناسباً مع جميع الشركات خصوصاً مع زيـادة أسـعـار البرمجيات إلــى الضعف تقريباً خالل السنوات القليلة املاضية والتراخيص لتشغيل البرامج، األمر الذى ساهم فى حل جزئية التكلفة الضخمة على الشركات.

وحـــول تـأمـني البيانات واملـعـلـو­مـات اخلاصة بالعمالء، قال الرفاعى إنه يتم توفير عدد من املـراحـل لتأمني هـذه “الـداتـا” عن طريق توقيع إتفاقية تأمني سرية معلومات وتشفير بيانات العمالء مع أكبر شركة أمن معلومات على مستوى العالم، بـدءاً من دخول الداتا وحتى وصول إلى السيرفرات، كما يتم وضع اسم دخول وكلمة سر للعميل ال ميكن اختراقها أو التالعب بها نهائياً.

وأضـاف أنه يوجد فريق دعم فنى متخصص فـى جميع األعــطــا­ل أو املشكالت الفنية التى يتعرض لها العمالء فى السوق املحلى، مضيفاً أنه الميكن الكشف عن هذه “الداتا” نهائياً إال بأمر قضائى.

وكـشـف التعاقد مـع شـركـة ألـفـا املتخصصة فى صناعة اللمبات الليد لتوفير نظام IXERP إلدارة املـوارد، ويتضمن التعاقد تنمية املتطلبات األساسية ملصنع “ألفا” فى دعـم اتخاذ القرار الصحيح لضمان كفاءة وفاعلية العمل وخفض التكاليف واالستخدام األمثل للموارد.

أكد الرفاعى، أهمية القوانني املنظمة لقطاع تكنولوجيا املعلومات، مثل توفير قانون واضح للتجارة اإللكتروني­ة، وعمليات البيع والتعاقدات بـــني شـــركـــا­ت تـكـنـولـو­جـيـا املــعــلـ­ـومــات وجميع القطاعات، وذلك لتوفير عنصر األمان للعميل.

ولفت إلى أن الشركة تخطط الختيار مجموعة من املوزعني فى مختلف محافظات اجلمهورية، وبدأت باالتفاق مع موزع أو وكيل لها فى محافظة القاهرة، وتسعى إلبرام التعاقد مع موزع فى اإلسكندرية قبل نهاية الربع األول من العام املقبل، ضمن خطتها لالنتشار والتوسع محلياً، ويتم توفير تدريب للموزع أو الوكيل فى مقر الشركة بالتجمع اخلامس.

 ??  ?? كرمي الفاحت
كرمي الفاحت
 ??  ?? أمين الرفاعى
أمين الرفاعى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt