«عرفات» و«مميش» يسوقان ميناء «أكتوبر الجاف» فى أوروبا

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - رحاب صابر:

يستعد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة االقتصادية لتنمية قناة السويس جلولة بعدد من العواصم اﻷوروبية للتسويق مليناء أكتوبر اجلاف بني املستثمرين.

وقال عرفات، إن امليناء اجلاف يقام فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان، وبتكلفة استثمارية تصل 100 مليون دوالر، ودراسـات جدواه أعدت بتمويل من البنك اﻷوروبى إلعادة اإلعمار والتنمية.

وعقد الوزير اجتماعاً مع الوحدة املركزية للمشاركة مع القطاع اخلاص بوزارة املالية ملناقشة خطوات طرح أول ميناء جاف فى مصر وهو مشروع ميناء 6 أكتوبر اجلـاف، قبل العرض على اللجنة العليا ملشاركة القطاعني العام واخلاص.

وقال عرفات، إن املشروع يشمل إنشاء مركز لوجستى، ويطرح بعد موافقة اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع اخلاص بعد انتهاء اإلجـراءات فى شهر ديسمبر املقبل.

وأضاف أن هذا امليناء يعقبه طرح إنشاء مركز لوجستى على 300 فدان لتحقيق التكامل مع امليناء اجلاف، ويهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق، وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة، عبر زيادة نقل البضائع بالسكك احلديدية، وخدمة التجارة اخلارجية وزيادة طاقات املوانئ البحرية ومبا يحقق زيادة الناجت املحلى اإلجمالى واحلد من البطالة وحتسني موقف ميزان املدفوعات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.