Al Borsa

30 مصنًعا للبيع بمدينة الجلود فى «العاشر»

- أحمد صبرى

تعتزم شركة تكنولوجيا اجلـلـود، التى تدير مدينة اجللود اجلديدة بالعاشر من رمضان، طرح 30 مصنعاً باملدينة للبيع على املستثمرين، الشهر املقبل.

وقال يحيى زلط، رئيس الشركة، إنها حددت سعر بيع املصنع الواحد عند 2.850 مليون جنيه فى حالة البيع «كاش» مقابل 3.350 مليون عند البيع بالتقسيط.

وأضاف «زلط، أن املستثمر الذى يقسط سعر املصنع، يدفع %40 من القيمة اإلجمالية عند التعاقد، %15و عند االستام، و الباقى بالتقسيط على عامني، وتبلغ املساحة اإلجمالية للمصنع الواحد 1000 متر مربع، منها 825 متراً مخصصة ملبانى املشروع.

وأوضــح «زلــط»، أن ارتفاع سعر بيع املصنع نتيجة زيــادة تكلفة الترفيق واإلنـشـاء­ات فى املدينة بالكامل خال العام املاضى، من 10 مايني إلى 40 مليون جنيه خال 8 سنوات».

وتأسست شركة تكنولوجيا اجللود عام 2007 كشركة مساهمة مصرية برأسمال 100 مليون جنيه، إلقامة مدينة للجلود بالعاشر من رمضان، مبشاركة مجموعة من مصنعى اجللود، لكن توقف العمل بها ما بني عامى 2011 ،2014و نظراً إلى الظروف السياسية واالقتصادي­ة التى مرت بها مصر خال تلك الفترة.

وأوضح «زلط»، أن مجلس إدارة الشركة منح األولوية فى التخصيص للمستثمرين احلاصلني على وحـدات باملدينة، أو من لديهم ماكينات ومعدات جاهزة أو من يرغبون فى العمل واإلنتاج فور توقيع العقود، واملستثمر الذة يتقدم لشراء مصنع يتسلمه بعد 8 أشهر من توقيع العقد، وتبلغ املساحة اإلجمالية للمدينة، 187 ألف متر، و بها 113 مصنعاً، وباعت «تكنولوجيا اجللود» 73 مصنعاً، ومن املقرر تخصيص 10 وحدات ملستثمرين إيطاليني.

أشـار «زلــط» إلـى أن 4 مصانع فقط بـدأت اإلنتاج باملدينة، و83 مصنعاً تنتج فعلياً قبل نهاية العام اجلارى، عقب االنتهاء من التشطيبات النهائية للمصنع.

وأوضــح أن باقى املصانع ال ترغب فى بـدء العمل باملدينة إال بعد ترفيقها بشكل كامل، وإنشاء املركزين اللذين تنوى الشركة إقامتهما لبيع مستلزمات اإلنتاج.

وتابع: «نعمل على ترفيق املدينة وإنشاء مراكز بيع مستلزمات اإلنتاج، وتشييد املول التجارى، ويخصص لكل مصنع مكتب فيه لعرض منتجاته، فور احلصول على قرض بقيمة 30 مليون جنيه من البنك األهلى املصرى».

وقـــال «زلــــط»، إن الـشـركـة انـتـهـت مــن بـنـاء مركز التدريب باملدينة ليكون جاهزاً لبدء تدريب الشباب على صناعة األحذية، وخاطبت غرفة صناعة اجللود باحتاد الصناعات، لوضع جميع إمكانيات املركز أمامهم لتدريب العمال.

وأشــار إلـى أن املركز يساعد فى تدريب 30 دفعة سنوًيا، كل دفعة 40 متدرباً، وتصل تكلفة تدريب العامل اجلديد 2800 جنيه، ومينح العامل املتدرب 1000 جنيه بدل انتقاالت لتشجيعه على حضور التدريب، 1800و جنيه تكلفة األدوات وأجور املدربني».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt