Al Borsa

«المنشآت الفندقية» تستهدف رفع كفاءة موظفى 200 فندق بالغردقة

- عائشة زيدان

تستهدف غرفة املنشآت الفندقية رفع كفاءة العاملني بـ002 فندق مبدينة الغردقة، بعد انتهائها من تدريب العاملني بـ052 فندقاً فى شرم الشيخ.

يأتى التدريب ورفع الكفاءة، ضمن برنامج الـــغـــر­فـــة اخلـــــاص بــإنــشــ­اء قـــاعـــد­ة بــيــانــ­ات الـعـامـلـ­ني بقطاع السياحة الذى تنفذه مع وزارة الداخلية.

قال مجدى جنيب، رئيس جلنة تسيير أعـمـال غرفة املــنــشـ­ـآت الـفـنـدقـ­يـة، إنـهـا انتهت مـن تـدريـب وإعـــداد قـــاعـــد­ة بــيــانــ­ات للعاملني بفنادق شـرم الشيخ، ضمن برنامجها مع غرفة شركات ووكـــاالت السفر والسياحة ووزارة الـداخـلـي­ـة، إلعــداد قاعدة بيانات كاملة للعاملني بالفنادق والشركات بتكلفة 50 مليون جنيه، بهدف استبعاد املتجاوزين من القطاع.

ولـفـت إلــى أن الـغـرفـة تستهدف تدريب العاملني بـ002 فندق فى الغردقة، على أن تبدأ التوسع فى املحافظات فيما بعد، موضحاً أن التدريب يتم من خالل خبراء فى القطاع.

وأضـــاف أن املرحلة املقبلة مـن املشروع تستهدف فنادق األقصر وأســوان والقاهرة وباقى املناطق السياحية.

وأوضح «جنيب»، أن بعض العاملني بالقطاع تصدر عنهم جرائم، وال ميكن استمرارهم فى القطاع بعدها، وعلى رأسها التحرش بالسياح، وهو ما يضر بسمعة مصر خارجياً.

وطــالــب «املـنـشـآت الـسـيـاحـ­يـة» بـضـرورة االلتحاق بالبرنامج، وإدراج موظفيهم ضمن الــبــرنـ­ـامــج لـتـحـقـيـ­ق أكـبـر استفادة منه، فـى ظـل بدء عـــودة احلــركــة السياحية؛ ألن سمعة املنشأة من أكبر وسائل الترويج.

ولــفــت إلـــى أن املــشــرو­ع يــشــمــل مــلــفــاً كـــامـــًال عن العاملني بالقطاع، ليلجأ له صاحب الفندق أو الشركة حـــال إقـــدامــ­ـه عــلــى تعيني مــوظــفــ­ني جــــدد لـــديـــه فى الفندق.

وشــدد على أن املشروع سيساعد على إبعاد جميع األفـــراد املتجاوزين عن القطاع، ما يحسن صورة مصر أمام الوافدين.

وأعلن «جنيب»، أن الغرفة ستتحمل تكلفة املـشـروع بالكامل وقـدرهـا 50 مليون جنيه دون أى أعباء مالية على الشركات أو وزارة الداخلية، وسيجرى العمل على إمتامه فى أسرع وقت.

 ??  ?? مجدى جنيب
مجدى جنيب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt