Al Borsa

رسميًا.. تحالف «منصور-سكوب اإلماراتية» يخطف وكالة بيجو للسيارات

الشركة الفرنسية: طلبنا عروضًا للوكالة مايو املاىض وفاضلنا بني عروض من «القاهرة للتنمية» وآخرين مصادر بمجموعة منصور: ندرس مع الشريك اإلماراىت و«بيجو» ميعاد إطالق الشركة الجديدة

- كتب- محمد أبوالفتوح:

اختارت مجموعة بيجو ستروين الفرنسية حتالف مجموعتى منصور املصرية وسـكـوب لالستثمار اإلماراتية موزعاً معتمداً لسيارات بيجو فى مصر.

ويؤكد هـذا اإلعــالن ما كشفته «البورصة» يوم اإلثنني املاضى 20 نوفمبر، عن اقتراب مجموعة منصور األقرب من اقتناص عقد الوكالة، بعد ارتفاع أسهمها منذ استحواذ بيجو ستروين فـى مـارس املاضي، على شركة أوبل التى تعمل مجموعة منصور وكيًال لها فى مصر منذ سنوات عديدة.

وكشف البيان الذى أصدرته املجموعة الفرنسية، وتلقت «البورصة» نسخة منه، عن مفاجآت عديدة، منها أن بيجو ستروين أطلقت مايو ،2017 دعوة بني الشركات املهتمة لتقدمي عروض احلصول على عقد مفتوح الستيراد وتوزيع سيارات بيجو فى مصر، وتلقت عروضاً من بينها عرض من «القاهرة للتنمية وصناعة الـسـيـارا­ت» وآخــر مـن حتالف مجموعة منصور و«سكوب لالستثمار» اإلماراتية.

يـأتـى ذلـــك فيما قـــال هـشـام إسـمـاعـيـ­ل مدير عالقات املستثمرين بشركة العربية لالستثمارا­ت والتنمية، مالكة شركة القاهرة لـ«البورصة» اإلثنني املاضي، إنها فوجئت بخطاب إلغاء عقد الوكالة، دون إخطار مسبق، وإنها ال تعلم سبباً لهذه اخلطوة، واعتزامها التواصل مع الشركة الفرنسية لتفسير اإلنهاء املفاجئ من طرف واحد للتعاقد، وأنها تبحث فى الوقت نفسه اإلجراءات القانونية التى ستتخذها للحفاظ على حقوقها ومصالح املساهمني بها.

وخسر سهم العربية %12 من قيمته منذ اإلعالن عن فسخ عقد الوكالة، وأغلق جلسة أمس على 87 قرشا بدالً من 99 قرشاً سعر فتح اإلثنني املاضى.

وأضافت «بيجو وستروين»، فى البيان، أنها تضع مع الوكيل اجلديد حاليا اللمسات األخـيـرة على شروط الشراكة، متهيداً لتفعيلها مطلع العام املقبل ،2018 لصالح العمالء املصريني وعالمة بيجو. واعتبرت املجموعة الفرنسية، أن الشراكة اجلديدة ال متثل بداية فصل جديد فى تاريخ الشريكني فقط، بل ستفتح أيضا إمكانيات جديدة للعمالء فى مصر، الذين يتلقون عروضاً لسيارات مصممة على أعلى معايير السالمة والراحة، واملعايير البيئية فى السوق وذلك الذى تقدمه بيجو منذ فترة طويلة.

وعلمت «البورصة» أن القاهرة للتنمية وصناعة السيارات تلقت إخطاراً من اجلانب الفرنسى مطلع

2017 بضرورة العمل على زيادة تواجد العالمة بيجو فى سوق السيارات املصرى، وزيادة كميات السيارات املستوردة نظرا حلاجة السوق، مع التوسع فى مراكز اخلدمة، وهو ما استجابت له القاهرة للتنمية مؤخرا وطلبت عددا أكبر من السيارات.

وال تعلم شـركـة الـقـاهـرة حاليا مصير طلبية السيارات التى اقتربت من استالمها، بعد إعالن الشركة الفرنسية إلغاء التعاقد.

من جانب آخر، قالت مصادر مبجموعة منصور، وكـــالء جـنـرال مــوتــورز، إنـهـم يــدرســون حاليا، مع الشريك اإلماراتى من جهة، والشركة الفرنسية من جهة أخـرى، ميعاد إطالق الشركة اجلديدة وخطة العمل للسنوات األولى من التعاقد.

وحسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، شهد السوق بيع نحو 710 سيارة بيجو خالل التسعة أشهر األولى من العام احلالى، توزعت بني 8 سيارات من طراز بيجو 434و،208 سيارة من طراز

،301 و97 سيارة من طراز ،3008 146و سيارة من طراز ،508 و62 سيارة من طراز ،2008 بينما لم تبع الشركة أى سيارة من موديالت 308‬ و‪Rcz .408و

 ??  ?? صورة لما نشرته «البورصة» فى عدد االثنين الماضى 20 نوفمبر
صورة لما نشرته «البورصة» فى عدد االثنين الماضى 20 نوفمبر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt